الانتهاء من اجراء التعديلات على الجزء الثانى من مسلسل الأطفال "حكايات رمضان أبو صيام"

  • خبر
  • 11:42 مساءً - 25 مارس 2013
  • 1 صورة



مديحة حمدى

فى إطار الاستعداد لشهر مضان المعظم ، إنتهى السيناريست محمد عبد الحافظ ناصف من إجراء التعديلات التى طلبها المخرج محمد عابدين على الجزء الثانى من مسلسل حكايات رمضان أبو صيام الذى يشارك فى بطولته كل من ناصر سيف، و مديحة حمدى، و علا رامى، وتتولى إنتاجهشركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات .

و قد عرض المسلسل على شاشة التليفزيون المصرى، وشاشة mbc3 لثلاث سنوات متتالية، كما سبق وأن فاز المسلسل بالجائزة الذهبية لمهرجان الإعلام العربى كأحسن عمل درامى للأطفال، و ذهبية أحسن طفل ممثل للطفل عمرو أسامة، و قد وافقت الرقابة على المسلسل.

تدور أحداث العمل فى ثلاثين حلقة حول الطفل رمضان وعائلته و أصدقائ،ه الذين يواجهون كل يوم مشكلة فقهية حول صيام شهر رمضان تهدد إفساد صومهم، ويسألون عن ذلك كى يتجنبوا الخطأ، و هى مسائل فقهية تواجه المسلم أثناء شهر رمضان،كما يعالج المسلسل مشكلة عمالة الأطفال، وبعض العصابات التى تستغلهم فى أعمال منافية للقانون، وحماس أبناء حارة المحبة لمقاومة تشغيل الأطفال، و القبض على اللصوص فى إطار اجتماعى دينى كوميدى لأسرة مصرية حريصة على أن تعبد الله على علم.

الجدير بالذكر أن مسلسل " حكايات رمضان أبو صيام " ينتظر تمويل من وزارة المالية لقطاعات الإنتاج المختلفة فى اتحاد الإذاعة و التليفزيون، وخاصة شركة صوت القاهرة للصوتيات و المرئيات لبدء الإنتاج حتى يلحق بالعرض خلال شهر رمضان المقبل.

وصلات



تعليقات