أوليفر ستون يدافع عن مؤسس ويكيليكس ويهاجم الأفلام التي تتناول سيرته

  • خبر
  • 11:43 صباحًا - 12 ابريل 2013
  • 1 صورة



أوليفر مع أسانج

عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر نشر المُخرج اﻷوسكاري أوليفر ستون صورة له مع مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج بالعاصمة اﻹنجليزية لندن.

واستغل ستون حسابه على الموقع الإجتماعي ليُدافع عن أسانج، المُحتمي في السفارة الاكوادورية بلندن مُنذ شهر يونيو الماضي خوفاً من القبض عليه وتسليمه إلى السويد في قضية الاعتداء الجنسي المتورط بها، وبدأ ستون كلامه عن أسانج عبر تغريدة قصيرة شرح فيها الظروف السيئة التي يعيش فيها أسانج، حيث قال أنه يعيش في غرفة صغيرة ومتواضعة للغاية، وقد أبدى أسفه أن أسانج لا يستطيع الخروج من السفارة والتمتع بحريته.

وهاجم ستون اﻷفلام الجديدة التي يتم تصويرها حالياً عن سيرة حياة مؤسس الموقع المُثير للجدل الشهير، ومنها الفيلم الوثائقي We Steal Secrets والفيلم الدرامي The Fifth Estate قائلاً أنه من المتوقع أن لا تكون هذه اﻷفلام كريمة مع أسانج، كما كان قد صرح في وقت سابق أن هذه اﻷفلام تُشكل "كذبة وراء كذبة".

قبل أن يؤكد في النهاية أن اﻷمريكيين لا يقدرون أهمية دعم أسانج وأهمية موقع ويكيليس بالنسبة إليهم، مؤكداً أن الرجل فعل الكثير من أجل حرية التعبير، وأنه حالياً يُمثل ضحية للغاضبين من هذا المبدأ.

يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يُدافع فيها مُخرج Born on the Fourth of Julyعن جوليان أسانج، حيث كتب مقال في وقت سابق في The New York Times للتضامن معه، وكذلك فعل المُخرج الكبير مايكل مور.



تعليقات