Oblivion يستحوذ على إيرادات شباك التذاكر في أمريكا

  • خبر
  • 11:40 صباحًا - 23 ابريل 2013
  • 1 صورة



Oblivion يستحوذ على إيرادات شباك التذاكر في أمريكا

استطاع فيلم Oblivion أن يجمع في أول أسبوع عرض له داخل الولايات المُتحدة اﻷمريكية مبلغ 38,1 مليون دولار، وعلى الرغم من أن الرقم لم يكن كبيراً للغاية بالمقارنة مع افتتاحيات أخرى إلا أنه يُعد اﻷكبر في مسيرة توم كروزمُنذ أكثر من 6 سنوات على اﻷقل، من بعد الجزء الثالث من سلسلة MIssion: Impossible، الذي تم طرحه بالسينمات في 2006، والذي حقق وقتها افتتاحية أسبوع بلغت 47,7 مليون دولار.
أما على المستوي العالمي فقد وصلت إيرادات الفيلم إلى 112 مليون دولار، وهو من بطولة النجم توم كروز يُشاركه في البطولة النجم الكبير مورجان فريمان و أولجا كوريلينكو، وإخراج جوزيف كوزينيسكي في ثاني تجاربه، ويُعرض حالياً في سينما فودافون Imax.

وتراجع الفيلم المُتصدر اﻷسبوع الماضي 42، إلى المركز الثاني هذا اﻷسبوع، الفيلم جمع 18 مليون دولار هذا اﻷسبوع، لتصبح إجمالي إيراداته 54 مليون دولار، وهو يتناول قصة حياة لاعب البيسبول جاكي روبنسون. بينما حافظ فيلم The Croods على ترتيبه من اﻷسبوع الماضي، وجمع هذا اﻷسبوع مبلغ 9,5 مليون دولار.

Scary Movie 5 تراجع إلى المركز الرابع بعدما كان يحتل الترتيب الثاني اﻷسبوع الماضي، الفيلم جمع هذا اﻷسبوع مبلغ 6,2 مليون دولار، وهو من بطولة ليندسي لوهان و تشارلي شين، كما تراجع أيضاً فيلم G.I. Joe: Retaliation من الترتيب الرابع في اﻷسبوع الماضي إلى المركز الخامس هذا اﻷسبوع، وقد أضاف إلى إجمالي إيراداته مبلغ 5,7 مليون دولار.

واستطاع فيلم المُخرج ديريك كيانفرانس " The Place Beyond the Pines" أن يتقدم في الترتيب إلى المركز السادس بعدما كان يحتل المركز العاشر اﻷسبوع الماضي، الفيلم يُعرض بالسينمات مُنذ أربع أسابيع، جمع خلالها 11,4 مليون دولار، 4,7 مليون دولار منها جمعها اﻷسبوع الماضي فقط. أما فيلم Olympus Has Fallen فحافظ على ترتيبه من اﻷسبوع الماضي، وجمع هذا اﻷسبوع مبلغ 4,5 مليون دولار.

فيلم الرعب Evil Dead تراجع من الترتيب الثالث الذي كان يحتله اﻷسبوع الماضي إلى المركز الثامن هذا اﻷسبوع، وقد أضاف إلى أجمالي إيراداته مبلغ 4,1 مليون دولار، لتصبح 48,4 مليون دولار في اﻷسبوع الثالث لعرضه، وحل Jurassic Parkفي نسخته الـ 3D بالمركز التاسع بعدما جمع هذا اﻷسبوع مبلغ 4 مليون دولار، وأخيراً جاء فيلم Oz The Great and Powerful في المركز اﻷخير، وذلك بأسبوع عرضه السابع في السينمات الأمريكية، وجمع الفيلم مبلغ 3 مليون دولار في نهاية اﻷسبوع الماضي.



تعليقات