The Bling Ring يكشف ماهية اللصوص فى مهرجان كان

  • مقال
  • 11:49 مساءً - 19 مايو 2013
  • 1 صورة



The Bling Ring

منذ الوهلة الأولى لفيلم The Bling Ring والملاحظ من خلال إعلاناته أن صوفيا كوبولاجعلت إيما واتسون الفتاة الطفولية ذات الملامح البريئة تخرج خارج ذلك النطاق المتوقع والمرسوم لها تماما..

فالصور والإعلانات التى شوهدت فيها إيما واتسون كانت تظهر أنها تقوم بدور فتاة عابثة إلى حد كبير...
وفى الواقع الدور كان بالفعل هكذا، فالفيلم يحكى عن عصابة من المراهقين الشباب الذين يقومون بسرقة منازل الأغنياء والمشاهير عبر تتبع تحديثات حالاتهم ومنشوراتهم عبر مواقع التواصل الإجتماعى كـ"فيس بوك"..
وضعت كوبولا إيما واتسون فى دور الفتاة الناضجة التى تقوم بعمل مشاهد إغرائية فى الفيلم ولكن فى الحقيقة على الرغم من جمالها وجاذبيتها ومحاولاتها، إلا أنها افتقرت لهذا إلى حد ما.. وربما ملامحها البريئة لها دور فى هذا.. فقد ذكرتنا بـ"سكارليت جوهانسون" وأدائها فى فيلم " فقد فى الترجمة" على سبيل المثال..

فمن خلال تحديثاتهم ومنشوراتهم تتابع تلك العصابة "The Bling Ring" ما إذا كان هؤلاء المشاهير بالمنزل أو خارجه أو خارج المدينة أو داخلها وما هي مساراتهم عبر معلوماتهم التى يفصحوا بيها أنفسهم ومن خلال خرائط جوجل وشبكة الإنترنت وعدة وسائل إلكترونية بسيطة للغاية..
ويستند الفيلم فى أحداثه وقصته فى الحقيقة على أحداث حقيقية حدثت لمشاهير فى هوليوود مثل باريس هيلتون التى تعرضت لتلك الحوادث عدة مرات..
وتظهر "صوفيا كوبولا" فى الفيلم أن العديد من الناس قد يكونوا معرضين لارتكاب جريمة السرقة فبناء على مقال فى مجلة "فانيتى فير" عام 2009 فإن النجمة " ليندسى لوهان" قد قامت بارتكاب سرقة لا لغرض الحاجة ولكنه عبارة عن إضطراب نفسى أكثر من أى شيىء..
كاتى تشانج والتى تلعب دور ريبيكا قائدة عصابة "The Bling Ring" ومعها "اسرائيل بروسارد" والذى يلعب دور مارك المرافق دوماً للقائدة والمنقاد، بينما تلعب إيما واتسون دور نيكى والمنحازة ضد السرقة فى أحيان كثيرة..
ويتم فى الفيلم مناقشات وتلميحات عبر العلمانية والدورات التعليمية ورموز العصر الحديث وحتى تساؤلات عن لماذا أنجلينا جولى هى رمز الأنوثة فى هذا العصر؟

نزعة درامية فى الفيلم فى بعض الأحيان وتلميحات لماهية اللصوصية فى الواقع وهل معظمهم مجرد مرضى أم هو تمرد أو هو نمط تفكيرى معين يحكمهم رغماً عنهم، ويظهر ذلك فى ظهور بعض الصدمات الواضحة على ملامحهم فى بعض الأحيان, وما هو الفرق بين الحقيقة والخيال والحدود الواهية بينهم,..
"The Bling Ring" فى النهاية ليس مجرد اهتمام بالمشاهير وثقافتهم وتتبعهم إنه نوع معين من الشرود النفسى مع تحمل المسؤولية فى الاتجاه الآخر.



تعليقات