"حُرمة" السعودي يُشارك بمهرجان الإسماعيلية السينمائي للأفلام التسجلية والقصيرة

  • خبر
  • 06:24 مساءً - 7 يونيو 2013
  • 1 صورة



بوستر الفيلم

تشارك السينمائية السعودية عهد بفيلمها حُرمة "Sanctity" في مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيليةوالقصيرة، حيث بدأت الدورة الـ16 من المهرجان في الرابع من يونيو الجاري، ليتنافس حُرمة مع 19 فيلماً تضمها مسابقة الأفلام الروائية القصيرة بالمهرجان.

وفاز "حُرمة" مؤخراً في المسابقة الرسمية الخليجية للأفلام القصيرة ضمن مهرجان الخليج السينمائي، والذي اختتم دورته السادسة في أبريل الماضي.
فيلم حُرمة بطولة وإخراج عهد، وهو تجربتها الثانية في مجال الإخراج، وقد تم تصويره في منطقة شعبية حقيقية بمدينة جدة السعودية، وهو من إنتاج شركتي بيزيبي وسيلفرجراي، وأسهم في تمويله معهد السينما الفرنسي CNC.
يذكر أن مهرجان الإسماعيلية هو الخطوة السادسة للفيلم بالمهرجانات الدولية، وقد جاءت مشاركته الأولى في مسابقة الأفلام العربية القصيرة بـمهرجان الدوحة ترايبيكا، والتي فاز فيها بجائزة التطوير، وجاءت المشاركة الثانية للفيلم في مسابقة الأفلام القصيرة ضمن مهرجان برلين السينمائي الدولي، وفي مارس الماضي شارك فيلم حُرمة في الدورة السابعة من مهرجان أيام بيروت السينمائية، ثم شارك في المسابقة الدولية للأفلام القصيرة، ضمن مهرجان بيرد آي فيو الدولي للأفلام في لندن.



تعليقات