داوود عبد السيد ومحسنة توفيق أبرز الفائزين بجوائز الدولة التقديرية ومدير التصوير طارق حفنى ينال جائزة الدولة التشجيعية عن فيلم ميكروفون

  • خبر
  • 07:06 صباحًا - 27 اغسطس 2013
  • 1 صورة



داوود عبد السيد في صورة أرشيفية

أُعلنت أمس جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية في الاجتماع السنوي الـ50 لأعضاء المجلس اﻷعلي للثقافة الذي حضره وزير الثقافة محمد صابر عرب.

وقد حصل المُخرج داوود عبد السيد على جائزة الدولة التقديرية عن فرع الفنون، بجانب الفنانة الكبيرة محسنة توفيق، بينما حصل السيناريست الكبير محفوظ عبد الرحمن بجائزة النيل للفنون.

كما حصل على جوائز الدولة التقديرية المخرج المسرحى عصام السيد والمؤلف كرم النجار،حيث نال كل منهما جائزة التفوق فرع الفنون.

وحصل اﻷديب محمد ناجي على جائزة الدولة للتفوق في الآداب، ونال كل من د.حسن عماد مكاوي و د.صفي الدين خربوش جائزة التفوق فرع العلوم الاجتماعية.

ونال الفنان التشكيلي أحمد نوار جائزة الدولة التقديرية فرع الفنون، كما حصل كل من الشاعر الكبير سيد حجاب، والناقدة د.نهاد صليحة، والروائى سعيد سالم على جائزة الدولة التقديرية للآداب،

وحصل الكاتب جلال أمين وأستاذ الانثروبولوجيا محمد حافظ دياب و أستاذ علم النفس فيصل يونس على جائزة الدولة التقديرية في فرع العلوم الاجتماعية، وحصل د.مصطفى العبادي أستاذ الآثار والدراسات اليونانية والرومانية على جائزة النيل للعلوم الاجتماعية، كما نال الشاعر أحمد عبد المعطي حجازي جائزة النيل للآداب.

من ناحية أخرى حصل مدير التصوير طارق حفنى على جائزة الدولة التشجيعية عن شعبة "تصوير سينمائي يعتمد على لغة تشكيلية رفيعة" عن فيلم ميكروفون.



تعليقات