بالصور: مصر تستحوذ على نصيب الأسد من جوائز مالمو للسينما العربية في دورته الثالثة

  • خبر
  • 12:35 مساءً - 9 سبتمبر 2013
  • 6 صور



صورة 1 / 6:
ماجي مرجان وجائزة أفضل مخرج عن فيلمها عشم
صورة 2 / 6:
هشام عبد الحميد وجائزة أفضل فيلم تسجيلي عن "لا"
صورة 3 / 6:
صلاح الحنفي يتسلم جائزة أفضل موسيقى تصويرية نيابة عن أحمد صالح
صورة 4 / 6:
المخرج الفلسطيني محمد بكري
صورة 5 / 6:
هشام عبد الحميد أثناء تسلم الجائزة
صورة 6 / 6:
ماجي مرجان وجائزتي أفضل مخرج وأفضل مونتاج عن فيلمها عشم

أُعلنت أمس اﻷحد جوائز مهرجان مالمو للسينما العربية في دورته الثالثة، والتي استحوذت مصر فيها على نصيب اﻷسد من الجوائز، حيث فازت المخرجة المصرية ماجي مرجان بجائزة أفضل مخرجة بالدورة عن فيلمها " عشم"، كما فاز المونتير والمخرج أحمد عبد الله بجائزة أفضل مونتاج عن نفس الفيلم، بينما ذهبت جائزة أفضل فيلم للفيلم اللبناني " قصة ثواني" للمخرجة لارا سابا، وهو الفيلم الذي فاز عنه نبال عرقجي بجائزة أفضل سيناريو أيضاً.

جائزة أفضل ممثل حصل عليها النجم باسم سمرة عن دوره في فيلم " بعد الموقعة"، بينما حصلت على جائزة أفضل ممثلة السعودية وعد محمد عن دورها في فيلم " وجدة"، ونال مدير التصوير رافيل أوبيرن جائزة أفضل تصوير عن الفيلم الجزائري " يما". في حين حصل الفيلم المغربي "المغضوب عليهم" للمخرج محسن البصري جائزة لجنة التحكيم، وحصل أحمد صالح على جائزة أفضل موسيقى تصويرية عن فيلمه " الشتا اللي فات".

وفي مسابقة اﻷفلام الوثائقية تقاسم فيلمي " عن يهود مصر" للمخرج أمير رمسيس و"لا" للمخرج والفنان هشام عبد الحميد جائزة أفضل فيلم تسجيلي، بينما حصد جائزة لجنة التحكيم الفيلم الفلسطيني "متسللون" للمخرج خالد جرار، ونال كلاً من الفيلم المصري " عيون الحرية.. شارع الموت"، الفيلم السعودي "الجواز الكبير"، والفيلم المغربي "الرقص خارج القانون" شهادات تقدير.

وجاءت نتائج مسابقة اﻷفلام الروائية القصيرة كالتالي: ذهبت جائزة أفضل فيلم روائي قصير لفيلم "ألوان الصمت" للمخرجة أسماء دومينير من المغرب، ونال المخرج العراقي سهيم عمر خليفة عن فيلمه "بغداد ميسي" جائزة لجنة التحكيم، بينما حصل على شهادة تقدير كلاً من الفيلم اللبناني "أبو رامي" للمخرج صباح حيدر، والطفل ناصر أحمد عن دوره في الفيلم المصري "41 يوم".



تعليقات