عرض الفيلم الفلسطيني "عمر" اليوم ضمن فعاليات مهرجان تورنتو

  • خبر
  • 01:14 مساءً - 10 سبتمبر 2013
  • 1 صورة



هاني أبو أسعد مُخرج فيلم عمر

يواصل مهرجان تورنتو السينمائي الدولي فعالياته لليوم السادس على التوالي، وذلك بمجموعة من العروض ضمن أقسامه المختلفة، وتستمر فعاليات المهرجان حتى الخامس عشر من سبتمبر الجاري.

ويُعرض اليوم ضمن برنامج عروض خاصة الفيلم الفلسطيني "عمر" للمخرج هاني أبو أسعد، والذي يتناول تفاصيل عاشها الكثير من الفلسطينيين خلال تجربة الاعتقال وما يتعرضون له من ضغوط خلال السجن للتعامل مع الاحتلال، ويسلط الفيلم الضوء على حياة الفلسطينيين ما بين الحب والمقاومة، ويقوم ببطولته عدد من الوجوه الشابة. الفيلم شارك بالدورة اﻷخيرة "الـ66" من مهرجان كان السينمائي الدولي، وفاز بجائزة لجنة التحكيم في قسم "نظرة ما".

من ناحية أخرى وفي نفس قسم عروض خاصة يُعرض اليوم بتورنتو الفيلم اﻷمريكي " Don Jon"، والذي يُعد الفيلم الروائي الطويل اﻷول في مسيرة جوزيف جوردن اﻹخراجية، كما يشارك جوزيف في بطولته إلى جانب سكارليت جوهانسون.

ويُسجل فيلم " August: Osage County" اليوم العرض العالمي اﻷول له ضمن فعاليات المهرجان. الفيلم من بطولة ميريل ستريب و جوليا روبرتس وتدور أحداثه حول عائلة ويستون التي يتفرق أفرادها ما بين هنا وهناك، إلى أن تحدث أزمة ما في العائلة تُعيدهم ثانية إلي منزل طفولتهم، وإلى أمهم، وهي الشخصية التي تلعبها النجمة ميريل ستريب.



تعليقات