وفاة المخرج المسرحي أحمد عبد الحليم بعد صراع طويل مع المرض

  • خبر
  • 05:04 مساءً - 1 اكتوبر 2013
  • 1 صورة



أحمد عبد الحليم

توفي المخرج المسرحي الكبير الدكتور أحمد عبد الحليم صباح اليوم الثلاثاء، في إحدى مستشفيات ألمانيا، حيث كان يتلقى علاجه هناك برفقة زوجته الفنانة عايدة عبد العزيز.

وستشيع غداً الأربعاء جنازة الفقيد من مسجد الملك فيصل، حيث من المنتظر أن يصل جثمانه من ألمانيا إلى مطار القاهرة في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم، وكان المخرج الكبير قد أُصيب مؤخراً باضطرابات في المعدة نتج عنها تدهور في حالته الصحية، وهو ما تطلب سفره للعلاج في ألمانيا منذ منتصف شهر سبتمبر الماضي تقريباً، وقد تحمل الشيخ سلطان القاسمي، حاكم الشارقة، تكاليف العلاج بالكامل.

يذكر أن المخرج أحمد عبد الحليم من مواليد 19 سبتمبر 1934، وحصل على بكالوريوس تجارة عام 1955، ثم على بكالوريوس معهد الفنون المسرحية عام 1956، قبل أن يدرس الإخراج المسرحى في لندن عام 1962، وشارك خلال مسيرته الفنية الطويلة في بطولة عدد من اﻷعمال الفنية التي تنوعت بين السينما والمسرح والتليفزيون، ومن بينها فيلم " يوميات نائب في الأرياف"، ومسلسل " أم كلثوم".

وعمل عبد الحليم أستاذاً في معهد التمثيل، كما أخرج الكثير من المسرحيات منها مسرحيات "العرس الدامى"، "الملك لير"، "بلقيس"، "شمشمون الجبار"، "الإسكندر الأكبر"، "جواز على ورقة طلاق"، "المتنبي يجد وظيفة" و"الشاطر حسن".



تعليقات