تقرير : أربعة أفلام جديدة تبحث عن عيدية الأضحى..و"قلب الأسد" و"نظرية عمتى" مستمران

  • مقال
  • 07:46 مساءً - 13 اكتوبر 2013
  • 5 صور



صورة 1 / 5:
أفيش فيلم هاتولى راجل
صورة 2 / 5:
أفيش فيلم عش البلبل
صورة 3 / 5:
حورية فرغلى مع محمد فراج فى لقطة من فيلم القشاش
صورة 4 / 5:
أفيش فيلم 8%
صورة 5 / 5:
أفيش فيلم قلب الأسد

انطلق أمس موسم أفلام عيد الأضحى بعرض فيلم" هاتولى راجل" الذى افتتح الموسم مبكراً، ويعد عيد الأضحى الموسم الأبرز بعد عيد الفطر والذى يبحث فيه منتجى الأفلام الجديدة عن حصد العيدية من خلال جمهور العيد الذى يقبل بكثافة على السينمات فى ذلك التوقيت.

وقد تردد المنتجين كثيراً فى إتخاذ قرارتهم بطرح أفلامهم بسبب عدم استقرار الأوضاع السياسية، واستمرار قرار حظر التجول الذي يضرب أهم الحفلات التى تعتمد عليها السينمات فى حصد الإيرادات وهى الحفلات المسائية كحفلة التاسعة مساء وحفلة منتصف الليل.

وقد طالب صناع السينما من حكومة الببلاوى فى خطاب رسمي من غرفة صناعة السينما بتخفيف ساعات حظر التجول خلال أسبوع عيد الأضحي المبارك إلا أن الحكومة لم تبالى، ورغم ذلك فهناك بعض المنتجين قد غامروا بالفعل بطرح أفلامهم الجديدة فى عيد الأضحى متحدين الظروف والحظر.

ويشهد عيد الأضحى منافسة شعبية خالصة بين ثلاثة أفلام فى مقابل فيلم الكوميدى وهو فيلم " هاتولى راجل" الذى افتتح الموسم مبكراً مساء أمس، ويقوم ببطولتة أحمد الفيشاوي، شريف رمزي، يسرا اللوزي، إيمي سمير غانم، ميريت، كريم فهمى الذى قام بتأليف الفيلم ومن إخراج محمد شاكر خضير،وتم طرحه في 50 دارعرض، وتدور أحداثه في إطار كوميدي رومانسي حول علاقة النساء بالرجال والتطرق إلى أن الرجال أصبحوا عملة نادرة.

أما باقى الأفلام فهى شعبية خالصة تعتمد على الأغانى والرقص، وتدور أحداثها فى المناطق الشعبية مع اختلاف مضمونها، وأول هذه الأفلام " عش البلبل"تأليف سيد السبكي، وإخراج حسام الجوهري، والفيلم بطولة سعد الصغير، مي سليم، دينا، كريم محمود عبد العزيز، بوسي، محمود الليثى، وتدور أحداثه في إطار كوميدي شعبى عن البيئة، التي ينشأ فيها الراقصات والمغنيين الشعبيين، وقد تقرر عرض الفيلم فى 80 دار عرض.

أما فيلم " القشاش" بطولة محمد فراج، حورية فرغلي، حسن حسنى، هبة مجدى، حنان مطاوع، والفيلم من تأليف محمد سمير مبروك، وإخراج إسماعيل فاروق، وتدور أحداثه حول طفل يتوه عن أهله، وتتبناه سيدة تعمل في ملجأ، وبعدما يصبح شاباً يتهم بارتكاب جريمة قتل لتنقلب حياته رأساً على عقب، وسوف يتم عرض الفيلم فى 60 دار عرض.

وأخر الأفلام التي تقرر عرضها هو فيلم "8 %"،الذي يشهد أول بطولة سينمائية للثلاثى أوكا،و أورتيجا، و شحتة كاريكا، وتشاركهم البطولة مي كساب،و أحمد سعيد عبد الغنى، والفيلم من تأليف إيراهيم فخر،وإخراج حسام الجوهري، وتدور أحداثه فى حارة شعبية فى إطار إجتماعى كوميدى.

وبجانب هذه الأفلام يستمر عرض فيلم " قلب الأسد" للفنان محمد رمضان أملا فى أن يستكمل الفيلم نجاحه الذى حققه فى موسم عيد الفطر الأمر الذى جعل منتجه أحمد السبكى يقوم بعمل حملة دعاية جديدة، وطرح أغنية "الشعب يريد قلب الأسد".

كما يستمر عرض فيلم" نظرية عمتى" أيضاً خلال موسم عيد الأضحى، والفيلم بطولة حسن الرداد، حورية فرغلى، لبلبة، تتيانا، ومن تأليف عمر طاهر، وإخراج أكرم فريد .



تعليقات