مهرجان أبوظبي السينمائي يحتفل بالمخرجة التونسية مفيدة التلاتلي اليوم

  • خبر
  • 11:00 صباحًا - 28 اكتوبر 2013
  • 1 صورة



هند صبري في لقطة من فيلم صمت القصور

يحتفل مهرجان أبوظبي السينمائي الليلة بمسيرة المخرجة التونسية مفيدة التلاتلي، وذلك ضمن برنامج تكريم صناع السينما العربية، حيث يعرض اليوم الفيلم اﻷول في مسيرة التلاتلي " صمت القصور"، وهو الفيلم الذي حمل تأشيرة دخول النجمة التونسية هند صبريلعالم التمثيل.

وتدور أحداث الفيلم الذي تم إنتاجه عام 1994، حول عاليا التي تعود إلى المكان الذي شهد ولادتها وهو قصر كان يمتلكه أحد أمراء الأسرة المالكة التونسية وعملت فيه والدتها كخادمة وخليلة، بينما تتجول عاليا في أنحاء القصر الضخم الذي أصبح يسوده الصمت والوحشة، تمتلئ رأسها بذكريات الطفولة.

ومن المنتظر تكريم عدد من صناع السينما العربية خلال فعاليات هذا البرنامج، حيث سيُعرض فيلم " الصعاليك" أول أفلام المخرج الكبير داوود عبدالسيد، وفيلم " عرق البلح" للمخرج رضوان الكاشف، إلى جانب اﻷفلام اﻷولى في مسيرة المخرجين العرب محمد ملص، فريد بوغدير، إسماعيل فروخى، مرزاق علواش، زياد دويرى و عدى رشيد.

من ناحية أخرى يُعرض اليوم ضمن فعاليات المهرجان الفيلم البوسني "For Those Who Can Tell No Tales" للمخرجة ياسميلا زبانيك التي سبق وفازت بجائزة الدب الذهبى من مهرجان برليك، عن فيلمها الأول "جرب فيكا" عام 2006. يذكر أن فعاليات المهرجان مستمرة حتى الثاني من نوفمبر المُقبل.



تعليقات