Thor: The Dark World يتصدر إيرادات شباك التذاكر بأمريكا في أسبوع عرضه الأول

  • خبر
  • 01:21 مساءً - 11 نوفمبر 2013
  • 1 صورة



Thor: The Dark World

اعتلى فيلم Thor: The Dark World مركز الصدارة لصندوق اﻹيرادات للسينمات اﻷمريكية في أسبوع عرضه اﻷول، وذلك بعدما جمع ما يقرب من 86,1 مليون دولار من 3,841 دار عرض.
الفيلم هو الجزء الثاني من فيلم الكوميكس Thor الذي تخطت إجمالي إيراداته بأمريكا 181 مليون دولار العام قبل الماضي 2011، وتدور أحداث الفيلم الجديد حول محاولات ثور ﻹعادة النظام للكون مرة جديدة بمساعدة جين فوستر، وذلك بعد محاولات تخريبية من (مالكيث) الذي يسعى للانتقام ولغمر الكون فى الفوضى والظلام.

ويُشارك في بطولة الفيلم النجوم كريس هيمسورث، توم هيدليستون، أنطوني هوبكنز و ناتالي بورتمان. وفي المركز الثاني استطاع الفيلم الكوميدي Bad Grandpa للمخرج جيف تريمين أن يُحافظ على ترتيبه من اﻷسبوع الماضي، حيث أضاف الفيلم إلى إجمالي إيراداته هذا اﻷسبوع مبلغ 11,3 مليون دولار، لتصل في اﻷسبوع الثالث لعرضه بالسينمات اﻷمريكية إلى 78,7 مليون دولار.

وتقدم فيلم الرسوم المتحركة Free Birds من الترتيب الرابع الذي احتله اﻷسبوع الماضي، ليصل للمركز الثالث هذا اﻷسبوع، وقد جمع 11,1 مليون دولار إضافية في ثاني أسابيع عرضه بالسينمات، ويقوم ببطولة الفيلم النجمان اوين ويلسون و وودى هاريلسون، فيما تراجع فيلم Last Vegas بفارق مركز وحيد عن اﻷسبوع الماضي، وقد حصّل إيرادات قُدرت بـ 11,1 مليون دولار.

أما فيلم الخيال العلمي Ender's Game، والذي تصدر اﻹيرادات اﻷسبوع الماضي فقد شهد تراجع كبير هذا اﻷسبوع، حيث حل في المركز الخامس بإيرادات قُدرت بـ10,2 مليون دولار، وجاء خلفه مباشرةً فيلم Gravity، المُحافظ على تواجده بمراكز متقدمة في صندوق اﻹيرادات اﻷمريكي منذ بداية عرضه بالسينمات من 6 أسابيع، وقد جمع هذا اﻷسبوع مبلغ 8,4 مليون دولار. في حين حافظ فيلم 12 Years a Slave على تواجده بالمركز السابع بعدما أضاف 6,6 مليون دولار جديدة إلى إجمالي إيراداته.

في المركز الثامن حل فيلم Captain Phillips بعدما جمع إيرادات بلغت 5,8 مليون دولار، في حين تقدم الفيلم الرومانسي About Time من الترتيب الـ13 الذي احتله اﻷسبوع الماضي، ليحل في المركز التاسع هذا اﻷسبوع بإيرادات قُدرت بـ 5,1 مليون دولار، وذلك في ثاني أسابيع عرضه بالسينمات، وفي المركز العاشر حل فيلم الرسوم المتحركة Cloudy with a Chance of Meatballs 2 بإيرادات بلغت 2,8 مليون دولار، بينما وصلت إجمالي إيراداته في الأسبوع الـ7 لعرضه بالسينمات إلى مبلغ 109,9 مليون دولار.



تعليقات