The Hunger Games: Catching Fire يُزيح Thor 2 من على المُقدمة ويتصدر اﻹيرادات في أمريكا

  • خبر
  • 10:35 مساءً - 26 نوفمبر 2013
  • 1 صورة



The Hunger Games: Catching Fire يتصدر اﻹيرادات

استطاع فيلم The Hunger Games: Catching Fire أن يتربع على عرش اﻹيرادات اﻷمريكية في أول أسابيع عرضه، كما كان متوقع له، وجمع الفيلم بنهاية اﻷسبوع مبلغ 158 مليون دولار، مُزيحاً بذلك فيلم الكوميكس Thor: The Dark World الذي حافظ على صدارة اﻹيرادات اﻷمريكية ﻷسبوعين متتاليين.

وأصبحت افتتاحية الجزء الثاني من فيلم The Hunger Games بذلك هي الرابعة على قائمة أكبر افتتاحيات في تاريخ شباك التذاكر الأمريكي، حيث يسبقه فقط فيلم The Avengersبـ207 مليون دولار عام 2012، ثم Iron Man 3 الذي حقق 174.1 مليون دولار هذا العام، وثالثاً الجزء الأخير من سلسلة هاري بوتر والذي حمل اسم The Deathly Hallows Part 2 عام 2011 وحقق 169.2 مليون دولار.

وفي المركز الثاني حل فيلم Thor: The Dark World في ثالث أسابيع عرضه بأمريكا بعدما أضاف ﻹجمالي إيراداته مبلغ 14,1 مليون دولار فقط، في حين تراجع فيلم The Best Man Holiday إلى المركز الثالث هذا اﻷسبوع بعدما حقق إيرادات قدرها 12,4 مليون دولار.

ودخل فيلم Delivery Man بالمركز الرابع في أول أسابيع عرضه بالسينمات الأمريكية، حيث طُرح الفيلم في 3,036 دار عرض وجمع 7,9 مليون دولار. الفيلم كوميدي يقوم ببطولته فينيس فوجان، وتعتبر افتتاحية الفيلم أقل بكثير من افتتاحيات أفلام فوجان اﻷخيرة The Internship، The Watch و The Dilemma. بينما تراجع فيلم الرسوم المتحركة Free Birds للمركز الخامس بفارق مركز وحيد عن ترتيبه اﻷسبوع الماضي، وجمع الفيلم هذا اﻷسبوع 5,3 مليون دولار.

كما تراجع فيلم Last Vegas للمركز السادس وقد أضاف مبلغ 4,3 مليون دولار ﻹجمالي إيراداته، أما الفيلم الكوميدي Bad Grandpa والذي حقق نجاح جيد على المستويين النقدي والجماهيري فقد أضاف هذا اﻷسبوع مبلغ 3,4 مليون دولار ﻹجمالي إيراداته، لتصل في اﻷسبوع الخامس لعرضه بالسينمات إلى 95,4 مليون دولار.

وتراجع الفيلم الممُتدح Gravity للمركز الثامن هذا اﻷسبوع بعدما جمع 3,2 مليون دولار، ووصلت إجمالي إيرادات الفيلم بعد 8 أسابيع من طرحه في السينمات إلى 245,4 مليون دولار، في حين جمع فيلم 12 Years a Slave أرباح بلغت 2,8 مليون دولار، وجمع فيلم Dallas Buyers Club أرباح قُدرت بـ 2,6 مليون دولار، دفعت بالفيلم من المركز الـ12 الذي احتله اﻷسبوع الماضي إلى المركز العاشر هذا اﻷسبوع، الفيلم من بطولة ماثيو ماكونهي، حيث يلعب شخصية مريض نقص المناعة (اﻹيدز) يُعاند القوانين ويُتاجر في الأدوية الممنوعة.



تعليقات