انطلاق الدورة الـ13 من مهرجان مراكش بعرض الفيلم الهندي RamLeela

  • خبر
  • 01:25 مساءً - 29 نوفمبر 2013
  • 1 صورة



RamLeela

تفتتح الدورة الـ13 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش اليوم بعرض الفيلم الهندي " RamLeela" للمخرج سانجاي ليلا بهانسالى، وذلك بحضور المُخرج وبطلة الفيلم الممثلة ديبيكا بادوكان.

وتدور أحداث الفيلم في إطار رومانسي استعراضي حول قصة روميو وجوليت الشهيرة، حيث الشاب رام، والذي يمثل روميو والفتاة ليلا، والتي تمثل جولييت، ومدى حبهما لبعضهما على الرغم من الكراهية الأزلية المتبادلة بين عائلتهما.

ومن المُنتظر أن تستمر فعاليات الدورة الـ13 من المهرجان حتى السابع من ديسمبر المُقبل، ويُعرض خلالها أكثر من 15 فيلم تتنافس على جوائز مسابقة اﻷفلام الروائية الطويلة التي يرأس لجنة تحكيمها المُخرج الكبير مارتن سكورسيزي، بينما يُعرض على هامش المسابقة أربعة أفلام مغربية جديدة، فيلمان منهم من إخراج سعيد الناصرى "سارة" و"كان يا ما كان"، و"هم الكلاب" إخراج هشام العسرى، و"خلف الأبواب المغلقة" إخراج محمد عهد بنسوده.

وتحتفى الدورة الثالثة عشر من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش بالسينما الإسكندينافية (سينما دول شمال أوروبا)، حيث يعرض المهرجان مجموعة من أفلام هذه الدول التي تم إنتاجها في الفترة من 1928 وحتى 2013. كما من المُقرر أن يتم تكريم الممثلة العالمية شارون ستون في حفل الافتتاح الليلة.



تعليقات