ممدوح شاهين : قصة "شارع عبد العزيز" بتاعتى وأجيب اللى أنا عاوزه يكتبها

  • خبر
  • 08:48 صباحًا - 2 ديسمبر 2013
  • 1 صورة



لقطة من الجزء الأول من شارع عبد العزيز

كشف المنتج ممدوح شاهين فى تصريحات خاصة لموقع السينما.كوم أن السيناريست أسامة نور الدين مؤلف الجزء الأول من مسلسل" شارع عبد العزيز" للنجم عمرو سعد ليس له الحق فى اتهام صناع العمل بالسطو على حقوقة الأدبية والفكرة وذلك بعد الاستعانة بمؤلف جديد وهو مصطفى سالم ، لكتابة جزء ثانى من المسلسل لعرضه فى رمضان 2014.

وأوضح شاهين أنه اشترى قصة المسلسل من أسامة نور الدين فى عام 2011 وكلفه بكتابة سيناريو وحوار لجزء أول وتم عرضه فى رمضان 2011، مؤكداً أنه له الحق فى الاستعانة بمؤلف آخر لكتابة سيناريو جزء ثان من القصة لأنها أصبحت ملكاً له قانونياَ قائلاً "القصة بقت بتاعتى وأجيب اللى أناعاوزه يكتبها".

وتابع شاهين أنه سيستعين بمخرج جديد للجزء الثانى بدلاً من أحمد يسرى مخرج الجزء الأول، لكن لم يتم الاستقرار عليه، كما سيتم تغيير مدير التصوير أيضاً ولكن سيستمر نفس أبطال وبطلات الجزء الأول ماعدا الذى توفى فى الأحداث كما سيتم إضافة ثلاثة شخصيات جديدة على أحداث العمل.

وكان السيناريست أسامة نور الدين قد تقدم بشكوتين إلى نقابتي المهن السينمائية والتمثيلية، بخصوص تكليف مؤلف آخر بكتابة الجزء الثاني من مسلسل "شارع عبد العزيز"، كما ينوي التقدّم ببلاغ إلى المحكمة الاقتصادية، يتهم فيها صناع المسلسل بالسطو على حقوقه الأدبية والمادية،من خلال سرقة فكرة المسلسل، واسنادها إلى زميل آخر.


تعليقات