The Hunger Games: Catching Fire يُحافظ على صدارة اﻹيرادات بأمريكا للأسبوع الثاني على التوالي

  • خبر
  • 10:56 مساءً - 2 ديسمبر 2013
  • 1 صورة



The Hunger Games: Catching Fire يُحافظ على صدارة اﻹيرادات بأمريكا

استطاع فيلم The Hunger Games: Catching Fire أن يُحافظ على صدارة إيرادات شباك التذاكر في أمريكا للأسبوع الثاني على التوالي، وذلك بعدما أضاف هذا اﻷسبوع أرباح قُدرت بـ74,5 مليون دولار.

الفيلم هو الجزء الثاني في سلسلة The Hunger Games، التي تقوم ببطولته الحاصلة على جائزة اﻷوسكار أفضل ممثلة لعام 2013 النجمة الشابة جنيفر لورانس. وقد شهد معدل تحصيل الفيلم للإيرادات انخفاض بنسبة 52.9% هذا اﻷسبوع عن معدل اﻷسبوع الأول.

أما فيلم الرسوم المتحركة " Frozen" فاستطاع أن يتقدم من المركز الـ22 الذي احتله اﻷسبوع الماضي إلى الترتيب الثاني هذا اﻷسبوع، وذلك بعدما جمع إيرادات قُدرت بـ 66,7 مليون دولار بزيادة قدرها 27,3% عن معدل حصده للإيرادات في أسبوعه اﻷول. الفيلم من تأليف وإخراج كريس باك وإنتاج شركة ديزني.

في المركز الثالث حل فيلم Thor: The Dark Worldالذي تراجع بفارق مركز وحيد عن ترتيبه اﻷسبوع الماضي، وقد أضاف الفيلم إلى إجمالي إيراداته هذا اﻷسبوع مبلغ 11,1 مليون دولار، كما تراجع الفيلم الكوميدي The Best Man Holiday للمركز الرابع وذلك بعد أن أضاف إلى إجمالي إيراداته مبلغ 8,4 مليون دولار.

في المركز الخامس حل الوافد الجديد للسينمات اﻷمريكية هذا اﻷسبوع فيلم الحركة Homefront للمخرج جاري فليدر والنجم جيسون ستاثام، وذلك بعدما جمع مبلغ 6,9 مليون دولار، والفيلم تدور أحداثه حول فيل بروكر عميل إدارة المخدرات السابق الذي ينتقل مع عائلته الصغيرة إلي أحد المدن الهادئة هرباً من ماضيه، لكنه يجد هناك شخص مشبوه يدعى جاتور يتحكم في البلدة، ويروج للمخدرات والعنف، يضطر للدخول في مواجهة معه، رغبةً منه في إنقاذ عائلته.

وتراجع فيلم Delivery Man من الترتيب الرابع الذي احتله اﻷسبوع الماضي، إلى المركز السادس هذا اﻷسبوع، وقد أضاف إلى إجمالي إيراداته مبلغ 6,9 مليون دولار، فيما تقدم فيلم The Book Thief من المركز الـ16 إلى المركز السابع هذا اﻷسبوع، وقد أضاف إلى إجمالي إيراداته في أسبوع عرضه الرابع بالسينمات اﻷمريكية أرباح قُدرت بـ4,8 مليون دولار.

وحل فيلم Black Nativity في أول أسابيع عرضه بالسينمات اﻷمريكية في المركز الثامن، وجمع الفيلم الذي يقوم ببطولته النجم فورست ويتكر مبلغ 3,8 مليون دولار، بينما تقدم الفيلم البريطاني Philomena من الترتيب الـ27 إلى الترتيب التاسع في قائمة صندوق اﻹيرادات اﻷمريكي، وذلك بعدما أضاف إلى إجمالي إيراداته مبلغ 3,7 مليون دولار، فيما تراجع فيلم Last Vegas إلى المركز العاشر جامعاً هذا اﻷسبوع مبلغ 2,7 مليون دولار.



تعليقات