Frozen وMonsters University يتصدران ترشيحات «جمعية الرسوم» ويقتربان من الأوسكار

  • خبر
  • 10:03 صباحًا - 3 ديسمبر 2013
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
البوستر الرسمي لفيلم Frozen
صورة 2 / 2:
المرعبون يعودون من جديد

ظهرت الملامح الأولى لترشيحات جوائز الأوسكار في فئة الأفلام الكرتونية بعد إعلان «الجمعية السينمائية للرسوم المتحركة»، Annie Awards، عن ترشيحاتها الرسمية لأفلام عام 2013.

وتصدر الترشيحات فيلم شركة «ديزني» الممتدح Frozen، بعد أن نال 10 ترشيحات من ضمنها أفضل فيلم، إلى جانب تسعة جوائز تقنية متخصصة.

واشترك فيلم شركة بيكسار Monsters University مع Frozen في نفس عدد الترشيحات، حيث كان مفضلاً لأعضاء الجمعية في 10 فئات. وجاء فيلم شركة يونيفرسال الناجح Despicable Me 2، وفيلم «دريم ووركس» The Croods في المركز الثاني من حيث عدد الترشيحات، حيث تواجدوا في 9 فئات من بينها أفضل فيلم.

بينما أكمل المنافسة في فئة «أفضل فيلم رسومي» فيلمين يابانيين هما: A Letter to Momo للمخرج «هيوروكي أوكيرا»، و The Wind Rises.. العمل الأخير للأسطورة اليابانية هاياو ميازاكي.

وأخيراً جاء من ضمن الترشيحات الفيلم الفرنسي ثنائي الأبعاد Ernest & Celestine، الذي اشترك في إخراجه أكثر من فنان رسومي فرنسي عن قصة كلاسيكية شهيرة لصداقة بين دب وفأر.

وبتلك الترشيحات فإن الملامح الأساسية لجائزة الأوسكار قد تشكلت بالفعل، حيث ستذهب الترشيحات على الأغلب إلى الأربعة أفلام الأمريكية المتصدرة للترشيحات، إلى جانب فيلم المُعلّم الياباني «ميازاكي».



تعليقات