The Great Beauty يفوز بجائزة أفضل فيلم أوروبي لعام 2013

  • خبر
  • 01:34 مساءً - 9 ديسمبر 2013
  • 1 صورة



The Great Beauty

استطاع الفيلم اﻹيطالي The Great Beauty للمخرج باولو سورينتينو أن يحصد جائزة أفضل فيلم أوروبي لعام 2013 من قبل أكاديمية الفيلم اﻷوروبي في برلين مساء السبت الماضي.

وكان الفيلم قد تم تشبيهه برائعة المخرج اﻹيطالي الكبير فيديريكو فلليني " La Dolce Vita"، وقد حصل مُخرجه باولو سورينتينو على جائزة أفضل مُخرج بنفس الحفل، ويتتبع فيلم The Great Beauty صحفي في الـ65 من عمره يعيش حياة مرفهة حيث يحظى بشهرة كبيرة، بسبب كتابه الوحيد الذي قام بتأليفه منذ عقود ماضية.

وتفوق فيلم سورينتينو بذلك على عدد من أهم إنتاجات أوروبا خلال عام 2013، من بينهم فيلم "The Broken Circle Breakdown" والذي حصد أكبر عدد ترشيحات لجوائز اﻷكاديمية، وفيلم عبداللطيف كشيش " Blue Is the Warmest Color" الفائز بجائزة السعفة الذهبية من مهرجان كان السينمائي الدولي هذا العام.

وفاز بطل الفيلم الممثل توني سيرفيلو بجائزة أفضل ممثل بالعام، بينما ذهبت جائزة أفضل ممثلة بالعام للبلجيكية فيرل بايتينز عن دورها بفيلم "The Broken Circle Breakdown" متغلبة بذلك على نجمات مثل كيرا نايتلى و ناعومى واتس، وحصد فيلم " Love Is All You Need" للمخرجة سوزان بيير جائزة أفضل فيلم كوميدي، وهي الفئة المضافة حديثاً إلى جوائز الحفل السنوي.

واستطاع فيلم " Oh Boy" وهو العمل اﻷول في مسيرة مخرجه جان اولي جيرستير، أن يحصد جائزة اكتشاف العام، في حين ذهبت جائزة أفضل وثائقي لفيلم "The Act of Killing" وجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة لـ"The Congress".

وخلال الحفل حظى المخرج اﻷسباني الكبير بيدرو المودوفار بتكريم عن مسيرته الفنية المُقدرة.


تعليقات