mbc تحصل على حق عرض الفيلم التركى "السلطان الفاتح" حصرياً

  • خبر
  • 12:03 مساءً - 20 ديسمبر 2013
  • 1 صورة



لقطة من الفيلم

حصلت قنوات mbc على حق عرض الفيلم التركى " السلطان الفاتح" حصرياً وللمرة الأولى على الشاشات العربية، ويعد الفيلم أضخم إنتاج في تاريخ السينما التركية، وأعلاه تكلفةً، وأكثره مبيعاً في شباك التذاكر، وقد تم طرحه فى السينمات المصرية نهاية العام الماضى.

الفيلم يؤرخ لحقبة زمنية تتناول دخول الأتراك العثمانيين إلى القسطنطينية في عهد السلطان الطموح محمد الثاني عام 1453، الذي أطلق حملته العسكرية للاستيلاء على القسطنطينية وضمّها تحت لواء الدولة العثمانية الناشئة، مدوّناً في سجلات التاريخ ما سمّي آنذاك بأكبر حصار في ذلك العصر.

وقد حطم فيلم "السلطان الفاتح" الأرقام القياسية لشبّاك التذاكر في تركيا، حيث تم بيع ستة ملايين وخمسمائة ألف تذكرة دخول لصالات العرض، فيما بلغت تكلفة إنتاجه أكثر من 18 مليون دولار أمريكي، ما يجعل منه الفيلم التركي الأعلى كلفةً إنتاجية حتى الآن.

هذا وقد شارك في تصوير المَشاهد والمعارك أكثر من 15 ألف ممثل ثانوي، فيما يضم الفيلم نخبة من أبرز نجوم السينما التركية، إذ يتقاسم بطولته كلاً من ديفريم إيفين، إبراهيم ساليكول، ديليك سيربيست، سينغيز كوسكن، رجب أكتوج وآخرين. والفيلم من إخراج فاروق أكسوي، ومن المقرر عرضه غداً السبت على قناتى mbc مصر، وmbc 1.



تعليقات