ناقد أمريكي ينعت ستيف ماكوين بـ"رجل القمامة" في حفل توزيع جوائز نقابة نُقاد نيويورك

  • خبر
  • 04:23 مساءً - 7 يناير 2014
  • 5 صور



صورة 1 / 5:
ستيف ماكوين بعد تسلمه جائزته
صورة 2 / 5:
هاري بيلافونتي يقدم الجائزة لستيف ماكوين
صورة 3 / 5:
يلقي كلمته
صورة 4 / 5:
كيت بلانشيت خلال الحفل
صورة 5 / 5:
روبرت ريدفورد، كيت بلانشيت وجاريد ليتو

قوبل المخرج ستيف ماكوين باستهجان شديد من قبل أحد أعضاء جميعة نقاد السينما بنيويورك، وذلك بعد صعوده على مسرح حفل توزيع جوائز الجمعية الذي أُقيم في فندق إديسون مساء أمس الاثنين.

وكان ماكوين الذي صعد إلى المسرح يبكي من شدة تأثره بكلمات مقدم الجائزة، المغنيهاري بيلافونتي، قد تسلم جائزته كأفضل مُخرجي العام المنتهي 2013، عن فيلمه الممتدح 12 Years a Slave،حينما هاجمه الناقد السينمائي أرموند وايت من على طاولته بالقاعة المقام فيها الحفل، واصفًا إياه بـ"رجل القمامة"!

وحسب موقع الاندبندنت البريطاني فأن وايت، والذي وصفه الموقع بالـ"مثير للجدل"، دائم الانتقاد للأفلام الممتدحة، وكان قد كتب في شهر أكتوبر الماضي مقالاً يحمل نقداً لاذعاً عن فيلم12 Years a Slave، حيث قال في مقاله "ستيف ماكوين صنع أحد أكثر اﻷفلام سوءً من بعد The Exorcist للمخرج وليام فريدكين عام 1973".

وذكر الموقع أن هذه ليست الواقعة الوحيدة التي يهين فيها الناقد السينمائي ذو اﻷصول الأفريقية أحد نجوم هوليوود، حيث سبق وأهان الممثلة أنيت بينينج والممثلة ميشيل وليامز في حفل قام فيه هو بدور المضيف خلال عام 2011، كما أبدى سخريته من النجمان روبرت دي نيرو و فيولا ديفيس في حفل أخر.

جدير بالذكر أن فيلم American Hustle حصد خلال نفس الحفل ثلاثة جوائز، كأفضل فيلم خلال عام 2013، وأفضل سيناريو وأفضل ممثلة مساعدة للنجمة جنيفر لورانس، فيما فاز النجم الكبير روبرت ريدفورد بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم All Is Lost، وفازت النجمة كيت بلانشيت بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم المخرج وودي آلان " Blue Jasmine"، وحصد الممثل جاريد ليتو جائزة أفضل ممثل مساعد عن فيلم Dallas Buyers Club.



تعليقات