بالصور: الفيلم الصيني Black Coal, Thin Ice يفوز بالدب الذهبي من مهرجان برلين

  • خبر
  • 02:36 مساءً - 16 فبراير 2014
  • 6 صور



صورة 1 / 6:
مخرج الفيلم الفائزة بجائزة الدب الذهبي
صورة 2 / 6:
جائزة ألفريد باور
صورة 3 / 6:
جائزة أفضل سيناريو
صورة 4 / 6:
الممثلة اليابانية الفائزة بجائزة أفضل ممثلة بالدورة
صورة 5 / 6:
المخرج ريتشارد لينكلاتر يحتفل بجائزته كأفضل مخرج
صورة 6 / 6:
صناع Black Coal, Thin Ice يحتفلون بجائزتي الفيلم

استطاع الفيلم الصيني "Black Coal, Thin Ice" للمخرج دياوو يينان اقتناص جائزة الدب الذهبي في حفل توزيع جوائز الدورة الـ64 من مهرجان برلين السينمائي الدولي، والذي أُقيم يوم أمس السبت.

ويحكي الفيلم عن محقق شرطي، يبدأ بالبحث في عدد من جرائم القتل، ليكتشف أنها جميعاً مرتبطة بامرأة غامضة، وقد فاز بطل الفيلم لياو فان بجائزة الدب الفضي كأفضل ممثل بالدورة الـ64 من المهرجان.

وذهبت جائزة الدب الذهبي ﻷفضل ممثلة لبطلة فيلم "The Little House" اليابانية هارو كوروكي، في حين حصل المخرج الأمريكي ريتشارد لينكلاتر على جائزة أفضل مخرج بالدورة عن فيلمه المُمتدح "Boyhood"، وذهبت جائزة أفضل سيناريو للفيلم اﻷلماني Stations of the Cross.

جائزة لجنة التحكيم الكبرى ذهبت للفيلم الأمريكي The Grand Budapest Hotel للمخرج ويس أندرسون، فيما حصد الفيلم الفرنسي "Life of Riley" للمخرج آلان رينيه جائزة ألفريد باور، وتمنح هذه الجائزة للأفلام التي تفتح آفاقاً جديدة، وقد تسلم الجائزة منتج العمل لتغيب المخرج الفرنسي الكبير عن الحفل، كما حصد الفيلم الصيني Blind Massage جائزة الدب الفضي ﻷفضل إسهام فني، وتسلم الجائزة مخرج العمل إلى جانب بطلته الكفيفة.



تعليقات