تقرير: حلاوة روح يتصدر اﻹيرادات ويقترب من المليون في أسبوع عرضه الأول

  • خبر
  • 04:59 مساءً - 13 ابريل 2014
  • 1 صورة



هيفا في حلاوة روح

رغم الانتقادات الواسعة التي نالها فيلم " حلاوة روح" للمخرج سامح عبدالعزيز، إلا أنه استطاع التربع على صدارة اﻹيرادات المصرية في اﻷسبوع اﻷول لطرحه بالسينمات، جامعًا إيرادات قُدرت بـ988 ألف جنيه.

الفيلم تشارك في بطولته اللبنانية هيفا وهبي في ثاني تجاربها السينمائية بعد " دكان شحاتة" مع المخرج خالد يوسف، وتلعب هيفا في الفيلم الجديد شخصية(روح)، التي تعيش وحيدة في حي شعبي بعد سفر زوجها بحثًا عن المال، وهو ما يعرضها لمضايقات كثيرة من قبل أهل الحي.

وقد نال الفيلم هجوم كبير، منذ طرح البرومو الدعائي، بسبب احتوائه على مشاهد فاضحة وألفاظ خادشة للحياء، وكانت أخر هذه الانتقادات التي نالتها هيفا وهبي نفسها، من قبل المجلس القومي للطفولة واﻷمومة، واعتباره لها خطرًا على اﻷطفال.

في المركز الثاني حل الوافد الجديد للسينمات المصري فيلم الكوميكس اﻷمريكي Captain America: The Winter Soldier، بإيرادات وصلت إلى651 ألف جنيه. والفيلم هو الجزء الثاني من سلسلة أفلام تتناول شخصية "كابتن أميركا"، يجسد فيها دور البطولة الممثل كريس إيفانز.

وحافظ فيلم Divergent على تواجده بالمركز الثالث من اﻷسبوع الماضي، مضيفًا358 ألف جنيه ﻹجمالي إيراداته، لتصل في اﻷسبوع الثاني لعرضه بالسينمات المصرية إلى716 ألف جنيه، والفيلم تقوم ببطولته شايلين وودلي و كيت وينسلت، وينتمي لفئة أفلام الخيال العلمي.

بفارق أربع مراكز تراجع فيلم فتاة المصنع لـ محمد خان، بعدما تربع على الصدارة اﻷسبوع الماضي، وأضاف الفيلم ﻹجمالي إيراداته هذا اﻷسبوع257 ألف جنيه، والفيلم هو التجربة الروائية الطويلة اﻷولى لمنتجه محمد سمير، الذي لجأ في إنتاجه إلى دعم وتمويل عدد من المهرجانات الدولية.

Non-Stop مستمر في تراجعه هذا اﻷسبوع، بعدما وصل للمركز الخامس بإيرادات قدرها257 ألف جنيه، والفيلم يعرض في السينمات المصرية منذ أربعة أسابيع.

القائمة الكاملة ﻹيرادات السينما المصرية هذا اﻷسبوع: من هـنا .



تعليقات