بالصور: الفيلم التركي Winter Sleep يحصد السعفة الذهبية للدورة الـ67 من مهرجان كان

  • خبر
  • 12:38 صباحًا - 25 مايو 2014
  • 11 صورة



صورة 1 / 11:
تيموثي سبال يتسلم جائزة التمثيل من مونيكا بيلوتشي
صورة 2 / 11:
خافيير دولان وجائزة لجنة التحكيم
صورة 3 / 11:
مونيكا بيلوتشي على مسرح حفل الختام
صورة 4 / 11:
تارنتينو وأوما ثورمان يستعدان لتسليم واحدة من جوائز الحفل
صورة 5 / 11:
أليس رورواتشر تتسلم الجائزة الكبرى من الأيقونة صوفيا لورين
صورة 6 / 11:
الفائزين بجوائز الدورة الـ67 من مهرجان كان
صورة 7 / 11:
تيموثي سبال يحتفل بجائزته
صورة 8 / 11:
جائزة أفضل ممثلة تسلمها السيناريست بروس واجنر
صورة 9 / 11:
رئيسة لجنة التحكيم
صورة 10 / 11:
تارنتينو وأوما ثورمان يسلمان نوري بيلج سيلان جائزة السعفة الذهبية
صورة 11 / 11:
جين كامبيون تهنيء نوري بيلج سيلان

أسدل مهرجان كان السينمائي الدولي الستار على دورته الـ67، معلنًا فوز الفيلم التركي " Winter Sleep" للمخرج نوري بيلج سيلان بجائزة السعفة الذهبية، مضيفًا إياها إلى جائزةالفبريسي _جائزة الاتحاد الدولي للصحافة السينمائية_ التي حصدها صباح أمس.

الفيلم تدور أحداثه داخل إحدى الفنادق النائية في أناتوليا، والذي يملكه آيدين، الممثل المتقاعد الذي قرر التفرغ لإدارة الفندق، ويشارك في إدارته زوجته الشابة نيهال وشقيقته نيكيلا، وبينما يبدأ الشتاء في الإلقاء بظلاله على المدينة، وتبدأ الثلوج في الهطول، يتحول الفندق شيئًا فشيئًا إلى مكان لا مهرب منه، حيث تتفجر خلال هذا الشتاء كل ما كان مكبوتًا من مشاعر بين أبطال الفيلم الثلاثة.

وأُقيم مساء أمس الحفل ختام المهرجان، الذي أعلنت فيه لجنة تحكيم المسابقة الرسمية برئاسة المخرجة النيوزيلندية جين كامبيون، الفائزين بجوائز دورة هذا العام.

وذهبت الجائزة الكبرى للمهرجان لفيلم المخرجة اﻹيطالية أليس رورواتشر " The Wonders"، فيما حصد جائزة التمثيل الممثل البريطاني تيموثي سبال عن تجسيده لشخصية الرسام التشكيلي "جي إم دبليو تيرنر" في فيلم " Mr. Turner" للمخرج مايك لي، كما نالت الممثلة اﻷمريكية جوليان مورجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم المخرج ديفيد كروننبرج " Maps to the Stars".

وفاز المخرج اﻷمريكي بينيت ميللر بجائزة اﻹخراج عن فيلمه " Foxcatcher"، والذي يتناول فيه سيرة حياة "مارك شولتز" الرياضي اﻷمريكي المعروف، أما جائزة أفضل سيناريو فحصدها كلا من أندريه زنفيايجنتسيف و أولج نيجين عن فيلم " Leviathan"، في حين حصد فيلم " Mommy" للمخرج خافيير دولان جائزة لجنة التحكيم.



تعليقات