درة: شخصية عبد الناصر كان يجب أن يجسدها من له لكنة مصرية خالصة

  • خبر
  • 02:15 مساءً - 15 اغسطس 2014
  • 1 صورة



درة

قالت الفنانة درة في حوارها ببرنامج "إنت حر"، الذي يقدمه الكاتب والسيناريست الدكتور مدحت العدل نه لولا المخرج الراحل يوسف شاهين لما كانت نجحت في التمثيل، وأنها بمجرد مجيئها لمصر أحبت التعرف على المخرج الراحل، ولم تكن تعلم أنه يجهز لفيلم " هي فوضى"، موضحة أنها ذهبت لمقابلته فوجدته بسيط ويمزح، وأنه كان مثال واضح لاكتمال العبقرية مع نضوج الجانب الإنساني.

وتابعت: "قال لي حينها إنها يجهز للفيلم، وأنه يريدني في دور، ولم أصدق هذا، ولكنه أرسل لي السيناريو، ووجدت دوري صغيرًا، ولكن كون المخرج هو يوسف شاهين أمر رائع، وكنت أتمنى العمل معه أكثر من ذلك، لأني لم أشبع من العمل معه".

وأوضحت :"سعيدة بدوري في مسلسل سجن النسا، بسبب كونه أخذ صدى كبير في مصر والعالم العربي، و كاملة أبو زكري مخرجة عبقرية، ومن أفضل المخرجين العرب، وعملي الأخر صديق العمر، به وحدة عربية، ولكن هذه الوحدة العربية تتحقق في الفن فقط".

وأكدت الفنانة التونسية :"أنا مع كون عمل العرب سويًا، ولكن يجب أن يكون هناك إتقان للهجة المصرية الخاصة بمن يجسد دور مصري، ليكون هناك تصديق للشخصية وللعمل، وشخصية الزعيم جمال عبد الناصر كان يجب أن يجسدها من له لكنة مصرية خالصة، ولكنه ليس حكرًا على أحد بعينه لتجسيده".


تعليقات