تقرير: أعلى 10 مسلسلات وبرامج فائزة بجوائز الإيمي

  • مقال
  • 11:18 مساءً - 30 اغسطس 2014
  • 4 صور



صورة 1 / 4:
ER
صورة 2 / 4:
Saturday Night Live
صورة 3 / 4:
Frasier
صورة 4 / 4:
The Simpsons

في منتصف الأسبوع الماضي، أقيم الحفل السادس والستون لتوزيع جوائز الـ"إيمي" التي تخصصت طيلة هذه السنوات في تكريم المنجزات الفنية والإعلامية في مجال التليفزيون، وفي هذا التقرير نمر على أكثر 10 برامج ومسلسلات استطاعت أن تصير هي الأعلى حصدًا لجوائز الإيمي على الإطلاق.

Saturday Night Live (SNL) .1
(40 جائزة)

البرنامج الأمريكي الرائد في تقديم الاسكتشات الكوميدية منذ عام 1975 وحتى الآن، والذي استطاع على مدار هذه السنوات أن يحافظ على تألقه وشعبيته داخل الولايات المتحدة الأمريكية وخارجها، كما استطاع أن يستضيف عشرات النجوم الذين شاركوا في تقديم اسكتشات البرنامج.

2. Frasier
(37 جائزة)

المسلسل الكوميدي الأعلى حصدًا لجوائز الإيمي الذي جاءت شخصيته الرئيسية من بين شخصيات المسلسل الكوميدي الشهير Cheers، وفاز بجائزة أفضل مسلسل كوميدي وحدها لخمس سنوات متتالية (1994-1998)، واستمر عرضه على شاشات التليفزيون الأمريكي لإحدى عشر عامًا منذ عام 1993 وحتى عام 2004.

3. The Simpsons
(31 جائزة)

على مدار 25 عامًا، صار The Simpsons الذي دشنه الكاتب والمخرج الأمريكي مات جرونينج من أكثر المسلسلات الرسومية جماهيرية على مستوى العالم، وذلك بفضل الجرعة الكوميدية المميزة وغير المسبوقة على الإطلاق، والتي جعلت منه كذلك مسلسلًا للكبار فقط.

4. The Mary Tyler Moore Show
(29 جائزة)

المسلسل الكوميدي الذي عمل عليه الكاتب والمخرج الأمريكي جيمس إل بروكس مع الآن برنز في مطلع السبعينات، وصار من أشهر المسلسلات الكوميدية خلال هذه الحقبة، واستمر عرضه منذ عام 1970 وحتى عام 1977، وحاز على جائزة أفضل مسلسل كوميدي منفردة ثلاث مرات متتالية.

5. Cheers
(28 جائزة)

صار بار (شيرز) بالنسبة للعديد من المشاهدين من خلال هذا المسلسل ليس مجرد مكان عابر للقاء وتناول المشروبات، وإنما صار كذلك حياة بأكملها، وهو ما جعل هذا المسلسل الكوميدي من أنجح ما عرض على الإطلاق في الثمانينات ومطلع التسعينات، والذي خرج من عباءته فيما بعد مسلسل Frasier.

6. Hill Street Blues
(26 جائزة)

على مدار مواسمه السبعة، صار هذا المسلسل الذي عرض في حقبة الثمانينات من أبرز مسلسلات الدراما البوليسية التي عرفها التليفزيون الأمريكي، حتى أن مجلة TV Guide عدته أفضل مسلسل بوليسي في تاريخ التليفزيون في قائمتها الخاصة لعام 1993.

7. The West Wing
(26 جائزة)

من كواليس العمل اليومي داخل البيت الأبيض، وخاصة في الجناح الغربي منه، يأتي هذا المسلسل الدرامي الشهير الذي قام ببطولته النجم مارتن شين على مدار سنوات عرضه، والذي فاز بجائزة أفضل مسلسل درامي في أربع سنوات متتالية.

8. The Carol Burnett Show
(25 جائزة)

برنامج منوعات آخر يعتمد على الاسكتشات الكوميدية في قائمة أكثر الأعمال التليفزيونية حصدًا لجوائز الإيمي، والذي كانت تقدمه وتشارك بالأداء في كافة فقراته النجمة الأمريكية كارول بارنيت.

9. ER
(23 جائزة)

كان لهذا المسلسل شعبية جارفة تجاوزت حدود التليفزيون الأمريكي وجعلته يستمر 15 عامًا ليكون له الكثير من المريدين في العالم العربي، وذلك بفضل عرضه في مختلف القنوات الفضائية العربية، مما سمح لمحاولة استنساخ التجربة في مصر من خلال مسلسل ( لحظات حرجة).

10. All in The Family
(22 جائزة)

المسلسل الكوميدي الأشهر في حقبة السبعينات الذي عدته العديد من الدوائر النقدية والفنية ليس فقط من أفضل ما قدم في السبعينات، بل من صفوة الصفوة بين المسلسلات الكوميدية الأمريكية، حتى أن رابطة الكتاب الأمريكيين قد اختارته ليكون في المركز الرابع في قائمة أفضل العروض التليفزيونية في التاريخ.



تعليقات