اليوم المفتوح: ما يحبه المستمعون من أغاني العيد

  • مقال
  • 02:05 مساءً - 4 اكتوبر 2014
  • 1 صورة
  • 82,160 مشاهدة



فيروز

أعزائي القراء، أعزائي المستمعين، أسعد الله أيامكم بكل خير، وأهلا بكم في يومنا المفتوح بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، والذي اخترنا أن نبدأه معكم بأغنية السيدة أم كلثوم (يا ليلة العيد)، من كلمات الشاعر أحمد رامي وألحان رياض السنباطي، والتي غنتها للمرة الأولى في عام 1940 من خلال فيلم ( دنانير) الذي قامت كذلك ببطولته.

وهذه الأغنية كانت هى صاحبة الفضل في منح السيدة أم كلثوم وسام الكمال من الملك فاروق الأول عندما أدتها في إحدى الحفلات التي حضرها في ليلة عيد الأضحى في النادي الأهلي.

link]

أغنيتنا التالية، أعزائي القراء والمستمعين، هى أيضًا أغنية كلاسيكية متميزة، غناها كل من وفاء مصطفى وصفاء يوسف لطفي وسناء الباروني لأجل الاحتفاء بالعيد، وهن اللاتي يعرفهن الجميع بصفتهن أعضاء فرقة ( الثلاثي المرح) التي بزغت بقوة في منتصف القرن العشرين من خلال عشرات الأغاني الناجحة، مثل: حلاوة شمسنا، افرحوا يا بنات، العتبة جزاز، البحر بيضحك ليه، أهو جه يا ولاد.

والآن، مع الثلاثي المرح، وأغنية (أهلا بالعيد):

link]

نتمنى أن تكونوا قد استمتعتم معنا ب(أهلا بالعيد)، والآن ننتقل معكم إلى أغنينتا التالية، والتي تحمل هى الآخرى عنوان (أهلا بالعيد)، لكنها هذه المرة أغنية معاصرة وتحتل مكانة كبيرة في قلوب مواليد حقبتي الثمانينات والتسعينات، خاصة مع حرص التليفزيون المصري على عرضها وإذاعتها باستمرار في عيدي الفطر والأضحى، والتي نتذكر معها دومًا التندر على جملة (سعدنا بيها) التي كان الأغلبية يسمعونها (سعد نبيهة)!

نترككم مع الفنانة صفاء أبو السعود، و(أهلا بالعيد) مجددًا، من كلمات الشاعر عبد الوهاب محمد، وألحان جمال سلامة:

link]

ومن أرض مصر إلى ربوع لبنان، ننتقل معكم قراءنا ومستمعينا لكي نطوف معكم ومع أغاني العيد الساحرة، ومن سيكون أروع في هذه المناسبة من فيروز وأغنيتها البديعة (أيام العيد) من كلمات وألحان الأخوين منصور و عاصي الرحباني

link]

ولا زلنا معكم، قراءنا ومستمعينا في هذا اليوم المفتوح، وننتقل شرقًا من لبنان إلى الخليج العربي، وهذه المرة مع الفنان السعودي محمد عبده في واحدة من كلاسيكياته الغنائية، وهى من كلمات إبراهيم خفاجي، وألحان محمد عبده.

أعزائي الكرام، نستمع معكم من أرشيف التليفزيون السعودي إلى (ومن العايدين):

link]

وبعد (ومن العايدين)، نكون قد وصلنا معكم قراءنا ومستمعينا لختام يومنا المفتوح مع أغاني العيد، والذي نرغب أن نختمه معكم مثلما بدأناه مع السيدة أم كلثوم، وهذه المرة مع أغنية (حبيبي يسعد أوقاته).

نتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بوقتكم معنا ومع الأغاني التي اخترناها لكم، ونتمنى لكم عيدًا سعيدًا.

link]

الأكثر مشاهدة


تعليقات