الدورة الرابعة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية تحمل اسم الفنان خالد صالح

  • خبر
  • 11:28 مساءً - 20 اكتوبر 2014
  • 1 صورة



خالد صالح

تخليداً لذكراه وما قدمه فى تاريخ السينما المصرية قرر مجلس أمناء مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية برئاسة دكتور عصام شرف، إطلاق اسم الفنان الراحل خالد صالح على الدورة الرابعة من المهرجان، والتي ستعقد في الفترة من 17 إلى 23 مارس المقبل.

وقال سيد فؤاد رئيس المهرجان:"إطلاق اسم خالد صالح على الدورة الجديدة من المهرجان هو مساهمة صغيرة في تخليد اسم الفنان الراحل، الذي ساهم معي في إنشاء مؤسسة شباب الفنانين المستقلين المنظمة للمهرجان منذ بداياتها، وكان من المؤسسين المخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان والناقد سمير فريد والدكتورة هدى وصفي والناقد الراحل رفيق الصبان، كما ساند ودعم المهرجان في مراحل صعبة، إضافة إلى عطائه المتميز لفن التمثيل في السينما والمسرح والتليفزيون".

وأضاف فؤاد أنه سيتم إصدار كتاب عن الراحل خالد صالح، من إعداد الناقد طارق الشناوي، إضافة إلى إعداد فيلم تسجيلي عن رحلته الفنية وخاصة مرحلة البدايات والمسرح المستقل، وسيتم عرض ستة أفلام روائية طويلة من بطولته من بينها فيلم"هي فوضى"، إضافة إلى فيلمين قصيرين.

وأوضح أنه من المنتظر أيضا أن تعقد ندوة رئيسية تتحدث عن أدائه ومناهج التمثيل في أدواره وخاصة في المسرح، يشارك فيها النقاد سمير فريد و طارق الشناوي و علا الشافعي، إضافة إلى شهادات لأصدقائه ورفقاء مشواره.

يذكر أن المهرجان يقام هذا العام برعاية وزارة الثقافة وبدعم من وزارات الخارجية والشباب والسياحة وبالتعاون مع محافظة الأقصر.



تعليقات