عرض فيلم Barbarians بحضور مخرجه اليوم في بانوراما الفيلم الأوروبي

  • خبر
  • 11:59 صباحًا - 20 نوفمبر 2014
  • 1 صورة



لقطة من فيلم Barbarians

تستضيف بانوراما الفيلم اﻷوروبي اليوم المخرج الصربي إيفان إيكيك لعرض أحدث أفلامه Barbarians، الذي حصل على تنويه خاص في مسابقة أفلام شرق الغرب بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي 2014.

ومن المقرر عرض الفيلم في السادسة والنصف مساء اليوم بسينما جلاكسي في المنيل، يتبعه مناقشة مع مخرج العمل. الفيلم يحكي عن شاب صربي يدعى "لوكا" ينتمي لرابطة تشجيع أحد نوادي كرة القدم في قريته، ويشارك في احتجاجات كوسوفو في بلجراد.

كما يُعرض أيضًا في برنامج البانوراما بسينما جلاكسي اليوم الفيلم الفرنسي الكوميدي Hippocrates للمخرج توماس ليلتي، والفيلم النمساوي The Dark Valley للمخرج أندرياس بروشاسكا والفيلم الوثائقي First to Fall للمخرجة ريتشيل بيث آندرسن، والذي يتابع شابين ليبيين، يقرران إيقاف دراستهما في كندا، والعودة إلى بلدهم ليبيا للاشتراك في المقاومة المسلحة ضد نظام الرئيس السابق معمر القذافي.

أما سينما زاوية فيعرض فيها اليوم الفيلم الوثائقي السويسري Unknown Territory إخراج آنا ثومين، والفيلم اﻹيطالي Human Capital للمخرج باولو فيرزي والوثائقي السويسري My father, The revolution and me للمخرجة أفق أميروجلو والفيلم الدنماركي The Hunt للمخرج توماس فينتربيرج والفيلم البريطاني Frank للمخرج ليني أبراهامسون.

يذكر أن بانوراما الفيلم اﻷوروبي في دورتها السابعة كانت قد انطلقت أمس اﻷربعاء، ومن المقرر أن تستمر فعالياتها حتى 29 من نوفمبر الجاري.



تعليقات