فتاة المصنع وساعة ونصف يحصدان نصيب الأسد من جوائز المهرجان القومي للسينما

  • خبر
  • 11:59 مساءً - 12 ديسمبر 2014
  • 1 صورة



لقطة من فيلم فتاة المصنع

استطاع فيلمي " فتاة المصنع" و" ساعة ونصف" أن يستحوذا على نصيب اﻷسد من جوائز المهرجان القومي للسينما المصرية في دورته الـ18.

وفاز كل من الفيلمين بأربع جوائز، حيث نال فيلم "فتاة المصنع" جائزة أفضل مخرج لـ محمد خان وأفضل سيناريو لـ وسام سليمان وأفضل ممثلة لـ ياسمين رئيس، باﻹضافة إلى جائزة اﻹنتاج اﻷولى، فيما نال فيلم "ساعة ونصف" جوائز أفضل ديكور لـ علي حسام وأفضل موسيقى لـ ياسر عبدالرحمن وأفضل ممثل دور ثان لـ ماجد الكدواني إلى جانب جائزة اﻹنتاج الثانية.

وقد أعلنت جوائز المهرجان في حفل الختام، الذي أقيم مساء اليوم على المسرح الكبير بدار اﻷوبرا المصرية، وسط حضور عدد من صناع الأفلام المشاركة بالمسابقات، باﻹضافة إلى عدد من أعضاء لجنة التحكيم.

وذهبت جائزة أفضل ممثل للنجم خالد أبو النجا عن دوره في فيلم " فيلا 69"، كما حصلت مخرجة العمل أيتن أمين على جائزة أفضل عمل أول، فيما ذهبت جائزة أفضل ممثلة مساعدة لـ نجلاء يونس عن دورها في فيلم " عشم"، الذي فاز أيضًا بجائزة أفضل إنتاج ثالث.

وحصد المصور سمير بهزان جائزة أفضل تصوير عن فيلم " بعد الموقعة"، وهو الفيلم الفائز بجائزة أفضل مونتاج أيضًا، وحصلت على الجائزة المونتيرة منى ربيع، أما جائزة أفضل صوت فحصل عليها عبد الرحمن محمود عن فيلم " الخروج للنهار".

ومنحت لجنة تحكيم مسابقة اﻷفلام الروائية الطويلة، برئاسة الفنان يحيى الفخراني، الممثل الشاب محمد مهران جائزة خاصة عن دوره في فيلم " أسرار عائلية".



تعليقات