نظرة أولى: الكشف عن قدرات داوود عبد السيد غير العادية

  • مقال
  • 10:42 مساءً - 14 ديسمبر 2014
  • 1 صورة



خالد أبو النجا في مشهد من فيلم (قدرات غير عادية)

منذ إعلان شركة نيوسينشري في مطلع العام الجاري عن بدء العمل على أحدث أفلام المخرج داوود عبد السيد ( قدرات غير عادية)، حتى صار الترقب والانتظار هما سيدا الموقف في الأوسط الفنية، خاصة بعد غياب طال أربع سنوات منذ عرض آخر أفلامه ( رسائل البحر) في عام 2010.

واليوم شهد أول عرض عالمي للفيلم ضمن مسابقة المهر الطويل في مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته الحادية، عشر بدولة الإمارات العربية المتحدة، وبذلك يكون هذا الفيلم مع فيلم ( بتوقيت القاهرة) هما الممثلان لمصر في مهرجان هذا العام.

يعود داوود عبد السيد في هذا الفيلم إلى عوالمه السينمائية المفضلة من جديد مع بطله الدكتور يحيى (خالد أبو النجا) الذي يحاول أن يطرق باب غير مطروق في البحث العلمي من خلال بحثه عن القدرات غير العادية التي قد يمتلكها البشر، ولكن عندما ينتهي هذا البحث إلى اللاشيء، يعنزل يحيى بعيدًا في إحدى البنسيونات المتاخمة للبحر، حيث يبدأ مجددًا في إيجاد ما كان يبحث عنه مطولًا حينما يقابل إبنة صاحبة البنسيون الذي يقيم فيه.

يسجل هذا الفيلم التعاون الثاني بين المخرج داوود عبد السيد وبين الفنان خالد أيو النجا منذ فيلم ( مواطن ومخبر وحرامي) الذي قدماه معًا منذ حوالي 14 عامًا، وعن عودة التعاون مجددًا بعد كل هذه السنوات، ذكر خالد أبو النجا في المؤتمر الصحافي الذي سبق عرض الفيلم أنه يشعر بنوع من الكيمياء الخاصة التي تجمعه بداوود، كما أضاف أنه قد صار يعي ويرى السيناريو بالرؤية التي صاغها داوود.

جدير بالذكر أن (قدرات غير عادية) هو الفيلم الرابع الذي يقدمه خالد أبو النجا لهذا العام، حيث شارك هذا العام كذلك في فيلم ( ديكور) مع المخرج أحمد عبد الله، والفيلم الفلسطيني ( عيون الحرامية) مع المخرجة نجوى نجار، والإماراتي ( من ألف إلى باء) مع المخرج علي ف. مصطفى، ليشهد هذا العام حالة فريدة من النشاط الفني للفنان خالد أبو النجا.

وفيما يخص ما هو منتظر بعد عرض الفيلم في شهر يناير المقبل، ذكر المخرج داوود عبد السيد أنه متيقن من كون الفيلم سينال صدى طيب لدى الجمهور، لأنه حاول جاهدًا من خلاله تقديم قصة جذابة لشريحة عريضة من المشاهدين.



تعليقات