مهرجان الفيلم الكاثوليكي يهدي دورته الـ63 لروح سيدة الشاشة "فاتن حمامة"

  • خبر
  • 05:17 مساءً - 26 يناير 2015
  • 1 صورة



فاتن حمامة

قررت إدارة مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، إهداء الدورة الـ63 المقرر انعقادها خلال الفترة من 27 فبراير وحتى 6 مارس المقبلين، إلى روح سيدة الشاشة العربية الفنانة فاتن حمامة.

وقال الأب بطرس دانيال، رئيس المهرجان، "إهداء دورة هذا العام إلى روح سيدة الشاشة العربية، أمر ضروري وأقل ما يمكن أن نقدمه لفنانة أسعدت الجميع بعطائها على مدار مشوارها الكبير، وقد تركت إرثًا فنيًا ضخمًا، وقدمت عشرات الأعمال التي تكرس للقيم الإنسانية الراقية".

وتضم لجنة تحكيم المهرجان هذا العام المخرج عمـر عبدالعزيز الذي يرأس اللجنة، إلى جانب كلٍ من الفنانة شيرين، والفنانة رانيا فريد شوقي والفنان باسم سمرة والسيناريست بشير الديك ومدير التصوير طارق التلمساني والناقد الفني طارق الشناوي والكاتبة آمال عثمان والموسيقار تامر كروان.

وتتنافس على جوائز المهرجان في هذه الدورة أفلام " فتاة المصنع" للمخرج محمد خان و" الخروج للنهار" للمخرجة هالة لطفي و" ديكور" للمخرج أحمد عبدالله و" صنع في مصر" للمخرج عمرو سلامة و" لامؤاخذة" للمخرج عمرو سلامة.

جدير بالذكر أن اللجنة كانت قد استقرت على منح جائزة أفضل ممثل في عمل درامي للفنان عادل إمام عن دوره في مسلسل " صاحب السعادة"، فيما ستذهب جائزة أفضل ممثلة في عمل درامي للفنانة ليلي علوي عن دورها في مسلسل " شمس"، وسيحصل على جائزة المركز التشجيعية الممثل الشاب حمزة العيلي عن دوره في مسلسل " ابن حلال".



تعليقات