بالصور: كواليس سميرة عبد العزيز وسر محفوظ عبد الرحمن وذكريات محمود ياسين في حفل تأبين "فاتن حمامة"

  • خبر
  • 09:55 مساءً - 5 فبراير 2015
  • 9 صور



صورة 1 / 9:
حفل تأبين سيدة الشاشة العربية
صورة 2 / 9:
محمود ياسين فى حفل التأبين
صورة 3 / 9:
نجوم الفن فى حفل تكريم "فاتن حمامة"
صورة 4 / 9:
محفوظ عبد الرحمن وسميرة عبد العزيز
صورة 5 / 9:
حفل تأبين وتكريم للنجمة الكبيرة سيدة الشاشة العربية
صورة 6 / 9:
سامح الصريطى وغادة جبارة فى الحفل
صورة 7 / 9:
محمود ياسين يتحدث عن تعاونه مع "فاتن حمامة"
صورة 8 / 9:
منال سلامة فى حفل تأبين سيدة الشاشة العربية
صورة 9 / 9:
مجدى صابر ومنال سلامة وسامح يسرى

أقامت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، و مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط حفل تأبين وتكريم للنجمة الكبيرة الراحلة فاتن حمامة مساء أمس بمركز الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

وحرص عدد من نجوم الفن على حضور الحفل على رأسهم الفنان القدير محمود ياسين والفنانة سميرة عبد العزيز ومدير التصوير القدير رمسيس مرزوق ونقيب الممثلين أشرف عبدالغفور والفنان سامح الصريطي والكاتب الكبير محفوظ عبدالرحمن وغادة جبارة، عميد معهد السينما، والفنانة منال سلامة والفنان سامح يسري والسيناريست مجدي صابر، وأدار الحفل الناقد الفني الأمير أباظة.

وكانت البداية مع الفنان الكبير محمود ياسين، الذي تحدث عن تعاونه مع سيدة الشاشة العربية في 3 أفلام، وقال إنه كان ممثلًا صغيرًا حينها وفي بداياته الفنية، وأنها هي من ساعدته وشجعته ووقفت بجانبه، واعتبر ياسين أن وقوفه أمام فاتن حمامة من أسعد لحظات حياته، كما كشف ياسين عن تعاونه معها في مسلسلين إذاعيين آخرين.

ثم تحدث نقيب الممثلين الفنان أشرف عبدالغفور عن "حمامة" واصفًا إياها بتاريخ ودفتر أحوال للسينما المصرية، موضحًا أنه يشعر بحزن كبير لأنه لم يجمعه عمل معها من قبل، وقال عبدالغفور "أحسد محمود ياسين للتمثيل والوقوف أمام نجمة لن تتكرر بحجم "فاتن حمامة".

وفي كلمته عبر مدير التصوير الكبير رمسيس مرزوق عن فخره واعتزازه بتعاونه مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة فى مسلسلها " وجه القمر"، حيث كشف رمسيس أن ما أشيع وقتها فى الصحافة عن عمل فلاتر لها فى المسلسل بطلب منها خطأ كبير، وتابع موضحًا أن أكثر ما أدخل الخوف إلى قلبه أن المسلسل شهد عودة سيدة الشاشة للعمل من جديد بعد فترة غياب.

وكشف الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن عن سر شغف وحب الفنانة الكبيرة "فاتن حمامة" فى العودة من جديد للتمثيل والإبداع ولكن بعمل يليق بفنها وتاريخها، حيث ظلت تبحث في الأدوار كثيرًا ولم تجد ما يناسب فكرها فتوقفت وقررت الاعتزال نهائيًا.

وصعدت الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز إلى المسرح بعدها وسط تصفيق الحاضرين، وقالت سميرة إن هذه اللحظة صعبة للغاية بالنسبة إليها، خاصةً وأنها كانت تتمنى أن تقول هذا الكلام في حقها بحضورها وليس بعد وفاتها، وروت سميرة موقفين، أولهم حدث أثناء تصوير المشهد الأول من مسلسل " ضمير أبلة حكمت"، حيث لاحظت أنها قد نطقت كلمة باللغة العربية خطأ فذهبت وأخبرتها وقد فوجئت برد فعلها حيث قالت ليّ "أنتِ بقى تخلى بالك مني لو قولت كلمة غلط".

وفي موقف آخر روت سميرة أن النجمة فاتن حمامة أرادت أن تجتمع بفريق عمل مسلسل "وجه القمر"، قبل بدء التصوير للتعرف إليهم جميعًا، وبالفعل دعت فريق العمل بأكمله لعشاء بمنزلها، وذلك ﻹزالة الخوف والرهبة بداخلهم من الوقوف أمامها خاصة أن العمل كان يضم وجوه شابة كثيرة في بداية حياتها الفنية.

وفي نهاية الحفل تسلمت النجمة سميرة عبدالعزيز درع تكريم الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، ومهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط لاسم النجمة الكبيرة "فاتن حمامة".



تعليقات