المركز الكاثوليكي يقيم حفل تأبين لفاتن حمامة يوم الخميس المقبل

  • خبر
  • 11:39 مساءً - 1 مارس 2015
  • 1 صورة



فاتن حمامة

قرر القائمون على المركز الكاثوليكي برئاسة الأب بطرس دانيال إقامة حفل تأبين للفنانة الراحلة فاتن حمامة بقاعة النيل الساعة 6 مساء يوم الخميس المقبل، بحضور أسرة الفنانة، حيث سيتم التحدث عن أهم المحطات الفنية والشخصية في حياتها. وكانت إدارة مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، قد قررت إهداء الدورة الـ63 المقرر المنعقدة خلال الفترة من 27 فبراير وحتى 6 مارس، إلى روح سيدة الشاشة العربية الفنانة فاتن حمامة.

وقال الأب بطرس دانيال، رئيس المهرجان: "إهداء دورة هذا العام إلى روح سيدة الشاشة العربية، أمر ضروري وأقل ما يمكن أن نقدمه لفنانة أسعدت الجميع بعطائها على مدار مشوارها الكبير، وقد تركت إرثًا فنيًا ضخمًا، وقدمت عشرات الأعمال التي تكرس للقيم الإنسانية الراقية".

النجمة الراحلة فاتن حمامة تعد من أيقونات السينما المصرية والعربية، ولدت في يوم 27 مايو عام 1931، وظهرت على شاشة السينما للمرة الأولى حين اختارها محمد كريم، مخرج أفلام عبد الوهاب، لتشارك في دور صغير بفيلم "يوم سعيد" الذى عرض فى 15 يناير 1940، وقدمت الفنانة فاتن حمامة ما يزيد على 103 فيلم، كان آخرها " أرض الأحلام".

وقد رحلت فاتن حمامة عن عالمنا يوم 17 يناير من العام الجاري 2015، وذلك عن عمر يناهز الـ 84 عامًا حسبما نقل التليفزيون المصري.



تعليقات