الحكم في دعوى عمرو دياب ضد MBC مصر إبريل المقبل

  • خبر
  • 05:40 مساءً - 29 مارس 2015
  • 1 صورة



عمرو دياب

قررت الدائرة الأولى في محكمة القاهرة الاقتصادية للأمور المستعجلة، برئاسة المستشار طارق غنيم وأمانة سر مصطفى عبدالحميد، حجز الدعوي المقامة من الفنان عمرو دياب، ضد قناة "MBC مصر"، والمذيع ممدوح موسى وآخرين، لوقف عرض برنامج "المفاجأة.. أيام في حياة الهضبة"، لجلسة 12 إبريل للنطق بالحكم.

وكان دياب قد حرك دعوى قضائية ضد القناة واﻹعلامي ممدوح موسى، لعدم حصولهما على موافقة كتابية منه لعرض البرنامج، معتبرًا أن عرضه يعود عليه بالضرر. وقالت عريضة الدعوى المقدمة من أشرف عبدالعزيز، دفاع المطرب عمرو دياب، والتى تحمل رقم 11 لسنة 2015، إن المطرب فوجئ بإعلان تم بثه على قناة "MBC"، مفاده أنه سوف يتم إذاعة برنامج تحت مسمى "المفاجأة.. أيام من حياة الهضبة"، تقديم المذيع ممدوح موسى، وتحدد إذاعته في الأول من شهر مارس الجاري، وأن الفنان عمرو دياب سبق وأجرى ذلك الحوار منذ 10 سنوات، مؤكدًا أن عمرو دياب لم يصرح بإذاعة الحوار في أي من وسائل الإعلام المرئية أو المسموعة.

وطالبت الدعوى بوقف عرض البرنامج المذاع على قناة MBC لعدم صدور موافقة كتابية من الفنان عمرو دياب، وذلك طبقا للمادة ١٥٦ من قانون الملكية الفكرية والفقرة الأولى من نص المادة ١٥٩ من القانون، التى تنص على منع أى استغلال لأداء للفنانين بأى طريقة بغير إذن كتابى مسبق منهم، ويعد هذا الاستغلال محظور إذا كان بهدف الحصول على عائد تجارى مباشر أو غير مباشر.



تعليقات