مهرجان الإسكندرية السينمائي يهدي دورته الـ31 للفنان محمود ياسين

  • خبر
  • 11:37 مساءً - 15 ابريل 2015
  • 1 صورة



محمود ياسين

قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ31 التي تقام خلال الفترة من 3 إلى 9 سبتمبر المقبل، إهداء الدورة الحالية من المهرجان للنجم الكبير محمود ياسين.

وأكد ياسين خلال لقائه بالناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس المهرجان والناقد محمد قناوي مدير المهرجان، أن سعادته نابعة من العلاقة التي تربطه بالمهرجان عبر سنوات طويلة كان خلالها حريصًا على حضور فعالياته كأهم نافذة ثقافية وسينمائية في حوض البحر المتوسط.

وأضاف: "اختياري لتحمل دورة المهرجان اسمي شرف كبير لي واعتبر هذا الاختيار ذكاء شديد الرقي يعبر عن حرص إدارة المهرجان على البشر الذين نحبهم وهذا في حد ذاته نوع من التكريم والتقدير لا أملك إلا أن أشكر إدارة المهرجان عليه".

من جانبه أكد الأمير أباظة أن إهداء الدورة الحادية والثلاثين للفنان الكبير محمود ياسين ما هو إلا نوع من التقدير لواحد من أهم وأفضل النجوم والفنانين الذين ظهروا على الساحة الفنية فى مصر فى الأعوام الخمسين الأخيرة فى السينما، وقدم خلال مشواره أكثر من 150 فيلما تعد وتشكل علامات مهمة فى تاريخ السينما المصرية، ولعبت دورا في تشكيل الوعي للمجتمع المصري شارك من خلالها فى أكثر من 50 من المهرجانات السينمائية المحلية والدولية.

وأضاف الأمير: "سنقيم احتفالية كبري للفنان الكبير ثالث أيام المهرجان يحضرها عدد كبير من زملائه نجوم السينما ومخرجيها وأيضا عدد من تلاميذه، كما نقيم له ندوة يتحدث فيها عن أبرز المحطات في مشواره ويقوم المهرجان بإنتاج فيلم تسجيلي عن مشواره الفني كما نعرض برنامجا خاصا لأبرز الأفلام القريبة من قلبه كما يصدر المهرجان دراسة عن سينما محمود ياسين باللغتين العربية والإنجليزية".



تعليقات