27 معلومة يجب معرفتها عن محمد رمضان "رئيس جمهورية نفسه" في عيد ميلاده الـ27

  • مقال
  • 01:41 مساءً - 23 مايو 2015
  • 1 صورة
  • 457,431 مشاهدة



محمد رمضان

بعيدًا عن أفلامه التي أحدثت ضجة واسعة في صناعة السينما المصرية، والتي استُقبلت في الكثير من الأحيان بنقد شرس ووصفت بـ"العشوائية"، إلا أن محمد رمضان هو ذلك الشاب الذي يتمنى أي أب وأم أن يحظيا بمثله، لما يتمتع به من صفات استثنائية، تتمثل في شخصيته التي تمتلئ بطيبة ورجولة وجدعنة الشاب المصرى الأصيل.

السينما.كوم تستعرض لمتابعيها 27 معلومة عن النجم محمد رمضان في عيد ميلاده الـ27 الذي يوافق اليوم، شئنا أم أبينا هو واحد من نجوم الشباك القلائل الحقيقيين في الوطن العربى.

البداية كما يجب أن يكون 1-بدأ التمثيل في مسرح المدرسة وحصل على جائزة أحسن موهوب على مستوى الجمهورية ثلاث مرات متتالية، وهو الأمر الذي لم يحدث مع أي ممثل آخر.

موقف إنسانى
2- في 21 مارس 2015 أقام الفنان محمد رمضان على نفقته الخاصة عزاء لصديقه الممثل الراحل محمد الخضري، الذي رحل عن عالمنا بشكل مفاجئ، حيث استقبل رمضان العزاء في صديقه الراحل بمسجد الحامدية الشاذلية.

إشادة من النجم العالمى عمر الشريف
3- نال محمد رمضان إشادة بموهبته الفذة في بداية طريقه من النجم العالمي عمر الشريف، بعدما وقف أمامه في مسلسل " حنان وحنين"، أخر أعمال عمر الشريف التليفزيونية، وفي مداخلة هاتفية لأحد البرامج أكد الشريف أن رمضان سيصبج نجم مصر الأول وسيكمل مسيرته الفنية التي بدأها.

link]

يخلق من الإبداع 100
4- يعد النجم الشاب محمد رمضان أفضل من جسد الأسطورة الراحلة أحمد زكى في نظر الكثيرين، ولما لا فهو يجسد قدوته ومثله الأعلى في عالم الفن والإبداع كما اعترف رمضان سابقًا فى أحد البرامج، وجسد رمضان شخصية الراحل أحمد زكى بعد رحيله بعام فى مسلسل "السندريلا" أمام النجمة " منى زكي".

link]

5- صغر سنه لم يمنعه من تقديم عدد كبير من الأعمال التليفزيونية المهمة، حيث قدم رمضان حتى الآن 43 عمل فني بدأهم بمسلسل "السندريلا"، وكان أخرهم مسلسل " ابن حلال" أولى بطولاته التلفزيونية المطلقة، والذي أثار جدلًا واسعًا حول ما إذا كان يمثل قصة مقتل نجلة المطربة ليلى غفران.

6- قدم رمضان للجمهور في بداية حياته الفينة مسلسلين إذاعيين الأول كان بعنوان " أيام الحب والجنون" 2010 والثانى بعنوان "حبيبتى من تكون".

7- شارك رمضان في بطولة مسرحيتان حققا نجاحًا كبيرًا، الأولى عام 2005 بعنوان " قاعدين ليه؟"، والثانية عام 2014 بعنوان " رئيس جمهورية نفسه".

8- محمد رمضان من مواليد محافظة قنا بالصعيد، في 23 مايو 1988.

9- فيلم " حمادة يلعب" يعد أول أعمال محمد رمضان الفنية، حيث شارك بدور ثانوي في الفيلم الذي عرض عام 2005.

10- فيلم " الألماني" كان أول بطولة مطلقة لـ"رمضان"، وعرض في موسم صيف 2012، ولم يحقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر المصرية، ولكنه فتح الطريق أمام الأخرين لاكتشاف موهبته.

11- في موسم عيد الأضحى من نفس العام 2012، قدم رمضان فيلمه" عبده موتة"، ثاني بطولاته المطلقة الذي أحدث ضجة في شباك التذاكر المصرية، ولكنه لم يلقى إعجاب الكثير من النقاد، وقام رمضان في الفيلم بالقفز من أعلى كوبرى عباس في النيل 4 مرات بدون الاستعانة بدوبلير، رغم عدم قدرته على السباحة، ولم يكن هناك غواصين.

12- اتهمه عدد من الفنانين والإعلاميين بتقديم أعمال "هابطة" للوصول للنجاح، وأكدوا أن رمضان أحد الأسباب القوية في تكوين فكر وثقافة الشباب الصغير خاصة بعد تقليدهم طريقة رقصه و"استايله"، ووجهت الإعلامية لميس الحديدي انتقادًا لأفلام رمضان وبالأخص فيلم "عبده موتة"، واعتبرته شرارة غرس ثقافة العنف في الأطفال للدرجة التي باتت ملفتة للنظر، كما تهكم الفنان هشام سليم في إحدى المرات عندما ساله أحدهم عن عدم تواجده حاليًا في الساحة الفنية، وقال وقتها: "صعب أكون عبده موتة".

13- في عام 2013 قدم رمضان فيلمه " قلب الأسد" بموسم عيد الفطر المبارك، ليستمر في النجاح بشكل كبير، ويتصدر إيرادات إفلام العيد للمرة الثانية على التوالي.

14- صمم رمضان على أداء القفزة بنفسه دون الاستعانة بدوبلير ضمن تصوير أحد مشاهد الأكشن في فيلمه "قلب الأسد"، رغم صعوبتها وخطورتها، حيث قفز من أعلى كوبرى أكتوبر ليسقط على سياره نقل تسير بسرعة شديدة، وتعد هذه القفزه من أكثر المشاهد خطورة في تاريخ السينما المصرية، وذلك بشهادة مصمم المعارك والأكشن "فوسي" الذي تمت الاستعانة به من جنوب إفريقيا خصيصًا للفيلم، وقال رمضان في تصريحه لـ "السينما.كوم" حينها أنه دائمًا ما يحب المغامرة، ولا يستعين بأي دوبلير في أعماله، حتى يكون هناك مصداقيه وواقعية أكثر لدى الجمهور.

15- في عام 2013، تم القبض على رمضان بعد توقيفه في كمين واتهامه بحيازة الأسلحة والزخيرة بدون ترخيص، إلا أن النيابة قررت الإفراج عنه وحفظ التحقيقات لعدم كفاية الأدلة، وفي مداخلة تليفونية أكد رمضان مع الإعلامية لميس الحديدى، أن كل ما حدث جاء نتيجة تعنت أحد ضباط الشرطة بالكمين معه نتيجة قيام بعض العساكر والضباط بطلب التقاط بعض الصور التذكارية معه، وهو ما أغضب الضابط الذي وجه بعض الشتائم لكل من رمضان والعساكر، وأمر بتفتيش السيارة وتحرير محضر، وإلقاء القبض على رمضان ومساعديه وتحويلهم إلى النيابة لإجراء التحقيقات معهم.

16-يعرف عنه قدرته القوية منذ الصغر في تجسيد الفنانين وتقليد الأشخاص، خاصة مثله الأعلى أحمد زكي، والرئيس الراحل أنور السادات، وقام بهذا في مسلسل "كاريوكا".
link

17- أخر أعمال السينمائية كانت فيلم " واحد صعيدي" الذي عرض في موسم عيد الأضحى المبارك 2014، وحقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر، وقدم من خلاله شخصية فالح عبد السميع الكوميدية.

18- "واحد صعيدى" استغرق تصويره فى 3 سنوات، حيث توقف التصوير لأكثر من مرة، وذلك بسبب مشاكل إنتاجية، وبسبب وفاة منتجه الأصلي عبد الواحد العشري، قبل أن تتدخل شركة "الإخوان المتحدين" لتتولى إنتاجه.

19- تعاقد محمد رمضان على "واحد صعيدى" في بداية مشواره الفني، وقبل أن تحقق أفلامه مع "السبكي" النجاح الكبير الذي حققته، وكان من المفترض أن يكون أول بطولة سينمائية له، ووقع وقتها العقد بأجر 70 ألف جنيه، وبعد اتخاذ القرار باستئناف التصوير، طالب بتعديل أجره ليصل إلى 3 ملايين جنيه، أي أن رمضان ضاعف أجره القديم 43 مرة!

20- في شهر سبتمبر من عام 2012 أعلن الفنان محمد رمضان انفصاله التام عن زوجته بعد زواج دام أربعة سنوات أثمر عن طفلته "حنين"، وذلك ان قام رمضان بتطليقها طلاقًا لا رجعة فيه.

21- تزوج رمضان بعد انفصاله من زوجته الأولى بفتاة تدعى نسرين أبو النجا من خارج الوسط الفني، وله منها ابنهما "علي".

22- في 27/10/2014 أصدرت نقابة المهن التمثيلية قرارًا تؤكد فيه على إيقاف صدور أي تصاريح عمل فنية للفنان محمد رمضان، وذلك تأكيدًا للقرار الذي أصدرته النقابة بتاريخ 24/9/2014، بسبب تعاقد الفنان محمد رمضان مع شركتي إنتاج في نفس الموسم، وهما شركة المتحدين للإنتاج الإعلامي "صباح إخوان" وشركة فيردي.

21- رمضان خارج سباق الدراما التليفزيونة في رمضان القادم بقرار من النقابة، بعد النجاح الساحق لمسلسله "أبن حلال"، حيث كان من المقرر أن يخوض سباق الدراما الرمضانية 2015 بمسلسل " غريب أوباما".

23- اختار النجم محمد رمضان الرئيس عبد الفتاح السيسي كشخصية العام في استفتاء "السينما.كوم" لعام 2013.

24- دائما ما يعترف رمضان في المناسبات بأصوله، ويتحدث عن بدايته الصعبة سواء على المستوى الشخصي والفني، مؤكدًا أنه لم يولد وفي فمه معلقة ذهب، وفي شهر ديسمبر من عام 2013 نشر رمضان صورته عبر حسابه بموقع فيسبوك يظهر فيها وهو يرتدى " جلباب " وكتب الفنان محمد رمضان معلقًا عليها: "لولا الماضي، ما جاء المستقبل".

25- يجسد رمضان لأول مرة شخصية ضابط شرطة في فيلمه الجديد " شد أجزاء"، مبتعدًا عن الأدوار الشعبية التي قدمها في أعماله السابقة.

26- أكد رمضان أن تقديمه لشخصية "ضابط الشرطة" في فيلمه الجديد بعدما وجد أن "بدلة الضابط" لم يعد لها بريق مثل الماضي.

27- حصل رمضان على جائزة أحسن ممثل لعام 2014 في حفل توزيع جوائز مهرجان القنوات الفضائية في دورته الخامسة، وذلك عن دوره في مسلسل "أبن حلال"، الذي حصل على أعلى نسبة مشاهدة على القنوات الفضائية خلال شهر رمضان الماضي 2014.

الأكثر مشاهدة


تعليقات