عمر الشريف يعاني من مرض "ألـزهايمر"

  • خبر
  • 01:34 مساءً - 24 مايو 2015
  • 1 صورة



عمر الشريف

كشفت عدد من التقارير الصحفية العالمية عن إصابة الفنان الكبير عمر الشريف بـألزهايمر _وهو مرض يصيب المخ ويتطور ليفقد الإنسان معه ذاكرته وقدرته على التركيز والتعلم_، وذلك نقلًا عن نجله "طارق".

وأعلن طارق عن مرض والده خلال حوار صحفي أجراه مع صحيفة "El Mundo" اﻹسبانية، مؤكدًا أن إصابة الشريف بألزهايمر وراء امتناعه مؤخرًا عن التمثيل والظهور في أعمال جديدة.

ونقلت جريدة التليجراف تصريحات نجل عمر الشريف، الذي كشف فيها أن نجم " Lawrence of Arabia" قد أصيب بألزهايمر منذ 3 سنوات، وأنه يعاني لتذكر أفلامه وأدواره، موضحًا أن الفنان الكبير يخلط دائمًا بين أسماء أفلامه الشهيرة، كما يعاني من نسيان أماكن تصويرهم.

وقال "طارق" إن والده يُدرك تمامًا أنه فنان مشهور، لكنه آحيانًا كثيرة يخلط بين معجبيه وعدد من أصدقائه القدمى، وأضاف "من الصعب تحديد أي مرحلة من المرض يمر بها والدي حاليًا، لكن اﻷكيد أنه لن يتحسن، بل أن الوضع يزداد سوءًا".

كما أشار "طارق" إلى أن والده يرفض الاعتراف بكونه مريضًا ويمتنع عن أداء التمارين التي تقلل من تقدم المرض، أما بخصوص والدته الفنانة الكبيرة فاتن حمامة، وما إذا كان الشريف يتذكرها، قال إن والده يسأل عنها ولا يتذكر أنها توفيت في شهر يناير الماضي.

يذكر أن الشريف قدم خلال مسيرته عدد كبير من اﻷفلام في هوليوود وأوروبا، كما فاز بجوائز عديدة من بينها جائزة الجولدن جلوب كأفضل ممثل مساعد عن فيلم "Lawrence of Arabia"، وهو نفس الدور الذي فاز عنه بترشيح لجائزة اﻷوسكار أفضل ممثل مساعد.



تعليقات