​المحكمة توقِّع غرامات مالية على المنتج محمد مختار بسبب "عزبة الصفيح" و"المدبح"

  • خبر
  • 11:09 مساءً - 31 مايو 2015
  • 1 صورة



محمد مختار

قضت محكمة القاهرة الاقتصادية في الجنحة رقم 248 لسنة 2015 جنح اقتصادية القاهرة بتغريم المنتج محمد مختار مبلغ خمسة آلاف جنيه، وأن يؤدى للمدعي بالحق المدني (شركة سانيلاند فيلم) مبلغ عشرة آلاف جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت.

وكانت شركة سانيلاند قد أقامت جنحة مباشرة ضد شركة أفلام محمد مختار لقيام الأخيرة باستخدام شهادة ينسب صدورها للإدارة المركزية للرقابة على المصنفات بوزارة الثقافة في عام 2006، لتبيع حقوق عرض فيلم " عزبة الصفيح"عبر قناة فضائية مغمورة، وذلك رغم صدور حكم بتثبيت ملكية سانيلاند للفيلم في مواجهة أفلام محمد مختار وآخرين.

كما أصدرت المحكمة بجلسة يوم 25 مايو 2015 حكمًا مماثلًا ضد المنتج محمد مختار ولصالح شركة سانيلاند بخصوص نفس الفعل بالنسبة لفيلم " المدبح".

في حين أنه صدر بتاريخ 23 فبراير 2015 حكم على شريف عبد العظيم همام صاحب إحدى القنوات الفضائية بالغرامة وغلق قناته لمدة ستة أشهر، إضافة إلى تعويض مدني مؤقت قدره عشرة آلاف جنيه لصالح شركة سانيلاند، وذلك لقيام القناة ببث فيلم "المدبح" دون ترخيص من سانيلاند.

وكانت شركة سانيلاند قد صدر لها عام 2008 حكم ضد محمد مختار بشأن فيلم "المدبح" ألزمت فيه المحكمة محمد مختار بسداد تعويض قدره 10 آلاف جنيه للشركة عن سوء استخدامه لحق التقاضي، في محاولته لإسقاط ملكية الفيلم عن سانيلاند، رغم صدور أحكام بتثبيت ملكيتها للفيلم.



تعليقات