"بتوقيت القاهرة" يفوز بجائزتين من مهرجان "وهران"

  • خبر
  • 11:33 مساءً - 12 يونيو 2015
  • 1 صورة



نور الشريف

حصل الفنان الكبير نور الشريف على جائزة أفضل ممثل عربي في مهرجان وهران للفيلم العربي فى دورته الثامنة، والتي اختتمت فعاليتها اليوم بإعلان جوائزها.

ونال الشريف جائزة الوهر الذهبي عن دوره في فيلم " بتوقيت القاهرة"، الذي نافس في المسابقة الرسمية للمهرجان، وفاز الفيلم أيضًا بجائزة أفضل سيناريو، وتسلمها مخرج ومؤلف الفيلم أمير رمسيس، الذي أهدى جائزته لروح المخرج المصري الشاب الراحل محمد رمضان.

بينما ذهبت جائزة أفضل ممثلة عربية للفنانة صباح الجزائري من سوريا عن دورها في فيلم "الأم" للمخرج باسل الخطيب، وأهدت الجائزة لوطنها كما وصفته "سوريا الجريحة الحبيبة".

وحصد المخرج المغربي محمد مفتكر جائزة أفضل فيلم روائي طويل عن فيلمه "جوق العميين"، وأعلن عنها المخرج الجزائري العالمي محمد الأخضر، الرئيس الشرفي للمهرجان، فيما نال جائزة لجنة التحكيم الخاصة فيلم "راني ميت" للمخرج الجزائرى ياسين محمد بن الحاج.

وفاز بجائزة الوهر الذهبي كأحسن فيلم وثائقى فيلم "أنا مع العروسة" إخراج كل من الشاعر الفلسطيني خالد سليمان الناصرى والصحفيين الإيطاليين جبريال دل- جراندى وأنتونيو أوجليارو.

جدير بالذكر أن النجم نور الشريف وزوجته الفنانة بوسي كانا قد اعتذرا عن حضور المهرجان في وقت سابق لظروف صحية يمر بها الفنان الكبير.

الأكثر مشاهدة


تعليقات