تقرير: "بيومي فؤاد" طبيب الدراما المصرية في عيد ميلاده الـ 50

  • مقال
  • 01:07 مساءً - 16 يونيو 2015
  • 1 صورة



بيومى فؤاد

عادة ما يذهب الجمهور لرؤية عمل ما في السينما، أو يتابعه على التلفزيون، بسبب "بطل العمل"، الذي يستطيع بأسمه وموهبته أن يبيع هذا الفيلم أو ذلك المسلسل إلى الجمهور، لكن أحيانًا يذهب الجمهور مشاهدة نجمهم المفضل الذي يرسم البهجة والسعادة على وجوههم حتى إذا لم يكن من نجوم الصف الأول.

بيومي فؤاد هو أحد النجوم الذين يطلق عليهم نجوم الصف الثانى في تصنيف قائمة النجوم، ولكن فى حقيقة الأمر هو عن جدارة أحد نجوم شباك السينما المصرية في الفترة الأخيرة، فيكفي فقط ذكر أسمه على الأفيش وظهوره في برومو العمل كي يضمن العمل قبولًا لدى الجمهور. رغم أن ظهوره الأول كان عام 2005 في شباب أونلاين 2، ولكن بفضل موهبته أصبح يملك رصيداً هائلًا في السينما والتليفزيون المصري في وقت قصير للغاية، حيث بلغت الأعمال التي شارك فيها حتى الأن 72 عمل. السينما.كوم يستعرض أبرز 5 أعمال للنجم الكوميدي بيومى فؤاد في عيد ميلاده الـ50، والتي تركت بصمة واضحة أثرًا كبيرًا لدى المشاهد المصري والعربي.

دكتور ربيع | " الكبير أوى"

أحد الشخصيات البارزة ضمن أجزاء المسلسل الأربعة السابقة التي ينتظرها الجمهور دائمًا، لأنها عادةً تنطق بالكثير من"الإفيهات" الغير تقليدية... هو طبيبة قرية "المظاريطة" الذي يُضحك الجميع أكثر مما يعالجهم.
link]

محمد علي | " الحرب العالمية الثالثة"

جسد بيومي فؤاد في فيلم الحرب العالمية الشخصية التاريخية العظيمة "محمد علي" ولكن على طريقته الخاصة، بتعبيرات وجه مبتسمة دائمًا، ونصائح لا تخلو من السخرية والضحك للملك "توت عنخ أمون" والذي يقوم بدوره الفنان الشاب شيكو.

الدقيقة الـ14
link]

جلال الجحش | " زنقة ستات"

جلال الجحش هو أستاذ اللغة بالجامعة الذي يستعين به ابن أخاه دائمًا عندما يقع فى المشاكل، مرتعب دومًا من زوجته، ويهوى توظيف اللغة الفصحى في حديثه بطريقة هزلية مضحكة للغاية.

link]

جابر النمر | " كابتن مصر"

طبيب النساء جابر النمر المسجون بسبب عشقه النساء، ومن شدة هذا العشق لم ينتبه إلى أن على ذمته تسع نساء في نفس الوقت، الحقيقة أن مع كل ظهور للنجم الكوميدي بيومي فؤاد في الفيلم كانت قاعة السينما تضج بالضحك، فقد استطاع أن يخطف الأنظار إليه في ركن بعيد ومنفرد عن الجميع.
link]

ضابط الشرطة | " بتوقيت القاهرة"

جسد بيومي فؤاد في فيلم النجم الكبير نور الشريف "بتوقيت القاهرة" دور ضابط الشرطة الذي يفتخر بنفسه لمجرد أنه اقتحم شقة على شاب وفتاة قبل ممارسة العلاقة الحميمية، ويبحث عن أول قضية لعمله الجديد، في مشهد كوميدى بعيدًا عن أجواء الفيلم، وبالفعل يقنع ضابط الشرطة الشابين بطريقة سلسة بارتداء ما يثبت أن هناك قضية مخلة بالاداب حدثت فى الشقة.
link



تعليقات