طارق الشناوي: نيللي كريم الممثلة رقم واحد في رمضان

  • خبر
  • 05:26 مساءً - 3 يوليو 2015
  • 1 صورة
  • 80,639 مشاهدة



نيللى كريم

برزت موهبة نيللي كريم في السنوات الأخيرة كواحدة من نجمات الوطن العربي التى تحمل رائحة نجوم ونجمات زمن الفن الجميل، وهذا عن طريق أداءها وشخصيتها داخل الأفلام والمسلسلات التي قدمتها وعلى رأسها " ذات" و" سجن النسا" وأخيرًا " تحت السيطرة".

كل عام ينتظر الجمهور نيللي كريم ويراهن النقاد عليها، منهم من يرى أن نجمات مصر والوطن العربي في كفة ونيللي كريم وأداءها المنفرد في الكفة الثانية، وبشهادة زميلاتها من الوسط الفني أكدت درة مؤخرًا خلال استضافتها في برنامج "Rating" أن نيللي كريم قد رفعت سقف التمثيل في مصر عاليًا.

من جانبه أكد الناقد الفني طارق الشناوي أن نيللى كريم تميل أكثر لفكرة العمل الفني غير التقليدي، ويتضح ذلك في تعاونها مع مخرجين أمثال كاملة أبو ذكري في "سجن النسا" ومن بعدها تامر محسن في "تحت السيطرة"، وتعاونها الدائم مع الكاتبة مريم نعوم التي يرى الشناوى أنها صنعت نقلة حقيقة في كتابة الدراما التليفزيونية، خاصة أن منهجها يقوم على توصيل أو صياغة العمل الفني بالمشاعر والأحاسيس واللمحات والنظرات، وليس بالكلمة أو الحركة كما هو متعارف عليه. فتجد أن كتابة مريم نعوم مختلفة تمامًا عن نوع الكتابة التقليدي.

وأوضح الشناوي أن منهج نيللى كريم في التعبير قائم على "اللمحة" وهو ما يفضله الشناوى بصفة شخصية، مشيرًا أنه يرى أن أداء نيللى كريم عبقري وأنها تفوَّقت للعام الثالث على التوالي على جميع الممثلات وتعد رقم واحد في شهر رمضان.

وبالنسبة لقصة مسلسل "تحت السيطرة" فيرى الشناوى أنه يمس قضية هامة للغاية ويعالجها بطريقة عصرية ومختلفة وتوجُّه غير مألوف لم نشاهده من قبل.

الأكثر مشاهدة


تعليقات