تقرير: غراميات "علي وهانيا" وعودة "التباع والهوا" الأبرز في النصف الثاني من رمضان

  • مقال
  • 01:53 مساءً - 16 يوليو 2015
  • 1 صورة



علي وهانيا

بعد أيام حافلة بالكثير من الاحداث، اليوم يصل شهر رمضان لختامه، وكما استعرضنا معكم في النصف الأول من الشهر أهم الوقائع والأعمال التي تفاعل معها الجمهور المصري طوال هذه الفترة، يواصل السينما.كوم على نفس المنوال ليغطي أبرز الأحداث في النصف الثاني من شهر رمضان.

العائدان ( أحمد التباع و سعيد الهوا):

بعد ظهورهما معًا للمرة الأولى في الفيديو القصير ( الأسطورة 69) الذي طرحه موقع دوت مصر احتفالًا بحلول رأس السنة، عاد من جديد نجمي مواقع التواصل الاجتماعي أحمد التباع وسعيد الهوا، لكن هذه المرة في حلقة من برنامج المقالب ( رامز واكل الجو) مع الفنان رامز جلال، وعلى الفور، صارت الحلقة هي الأكثر متابعة وتعليقًا من بين كل حلقات البرنامج في الأسبوعين الأخيرين من رمضان، وذلك بعد أن كانت حلقة المطربة والممثلة الأمريكية باريس هيلتون هي الأعلى من حيث المتابعة في النصف الأول في رمضان.

لكن ما يثير الامتعاض حقيقة حول حلقة التباع والهوا هو استغلالهما المستمر ليكونا مجرد "إفيه" للتندر والسخرية، كما أن وصلة التعليقات الساخرة التي يمارسها رامز جلال طوال الحلقة كانت مهينة للغاية، وكأن مجرد انحدارهما من شريحة مجتمعية بسيطة قد صارت تهمة، فيطلق العديد من التعليقات الممجوجة حول "عدة التليفون الناقصة" أو "دول المفروض يدخلوا في بوكس" أو حتى "غطي عليا وأنا حأسلت الطفاية".

الحبيبان (علي وهانيا):

في العام الماضي، كانت قصة حب عرنوس وإم إم ( وليد فواز و هنا شيحة) ضمن أحداث مسلسل ( السبع وصايا) هي محط اهتمام متابعي الدراما المصرية طوال الشهر بين جميع قصص الحب في رمضان المنصرم، أما هذا العام فالأمر لا يحتاج للكثير من التخمين، يكفي فقط نظرة بسيطة على عشرات المواقع الإخبارية بالإضافة إلى هاشتاج مسلسل ( تحت السيطرة) على موقع تويتر لتعرف أي قصة حب هي صاحبة المركز الأول.... علي وهانيا ( محمد فراج و جميلة عوض).

المثير حول قصة الحب هذه هو كم المتابعة التي حظت بها من قبل المواقع الإخبارية ممثلة في عشرات المقالات والتقارير الصحافية التي تناولتها، بل وصل الأمر أنه مع البحث عن الهاشتاج الخاص بالمسلسل على تويتر، ستجد أن قصة حب علي وهانيا هى الأكثر تواجدًا وحضورًا من خلال المئات من تغريدات المستخدمين على حساب سائر الشخصيات الأخرى في المسلسل.

وعلى قدر تأثير قصة الحب في قلوب متابعي المسلسل، كانت أيضًا لحظة النهاية على نفس القدر من التأثير.

link]

جميلات رمضان ( جميلة عوض و هنا الزاهد):

بعد الشعبية الهائلة التي حازت عليها الفنانة إنجي أبو زيد في العام الماضي بعد طلتها الشهيرة في مسلسل ( الصياد) للفنان يوسف الشريف، جاء الدور على فاتنتين لا يزالا في طور الصعود الفني، لكنهما نجحا في تحقيق انتشار غير عادي عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

الأولى هى الفنانة جميلة عوض التي تشارك للمرة الأولى كممثلة من خلال مسلسل (تحت السيطرة) بشخصية هانيا التي اهتم بها الجميع منذ بداية ظهورها في المسلسل.

أما الثانية فهى الفنانة هنا الزاهد التي تشارك هذا العام من خلال مسلسل ( ألف ليلة وليلة) والتي نجحت في فرض تواجدها في المسلسل بالرغم من الكم الهائل من النجوم المشاركين في المسلسل.

لمطالعة حوار الزميل محمد زكريا مع الفنانة جميلة عوض، من هنا

لقراءة تقرير إخباري للزميل إيهاب علي عبدالكريم عن جميلة عوض وهنا الزاهد، من هنا

معاناة الأندرويد وثانية كوكا كولا الفارقة:

في النصف الأول من رمضان، كان إعلان بيبسي الجديد بطبيعة الحال هو الأكثر مشاهدة على مواقع التواصل الاجتماعي لما يحمله من لمسات مكثفة من الحنين للماضي على غرار إعلاناتهم في السنوات السابقة.

أما في النصف الثاني من رمضان، فقد أحب المشاهدون بصفة خاصة إعلان تليفزيون توشيبا الذي يعمل بنظام الأندرويد خاصة مع تكثيف إذاعته في غالبية المحطات التليفزيونية وعبر مواقع الانترنت، وذلك بفضل ألمعية الأداء الصوتي للفنان محمد هنيدي مع طرافة فكرة الإعلان الذي يحكي عن معاناة الأندرويد طوال اليوم وعدم وجود من يقدره.

وبعد نجاح حملة (كوكا كولا أحلى مع...) في العام الماضي التي دفعت الكثيرين لاقتناء علب المشروب الغازي وهى تحمل أسمائهم، فقد أطلقت كوكا كولا حملة جديدة اقتصرت في إذاعة إعلاناتها على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي فقط لأجل التبرع بأموال الإعلانات لصالح تمويل 100 قرية فقيرة، وهى الحملة التي دشتنها بهاشتاج (#ثانية_تفرق) على موقعي فيس بوك وتويتر والتي تدعو إلى التروي قبل إطلاق الأحكام والانطباعات المسبقة كما رأينا من إعلانات الحملة، كما أطلقت الشركة علب للمشروب الغازي بدون شعار من أجل التأكيد على الفكرة.

إعلان توشيبا أندرويد:

link]

من إعلانات حملة كوكا كولا:

link]

يوم الرحيل ( سامي العدل و عمر الشريف):

في يوم واحد، الجمعة الموافق 10 يوليو، غيَّب الموت كل من الفنانين سامي العدل وعمر الشريف، حيث توفى العدل في فجر هذا اليوم إثر أزمة قلبية، كما توفى الشريف بأزمة قلبية هو الآخر في ظهيرة نفس اليوم.

وكانت آخر أعمال شارك بها العدل هي مسلسلي ( بين السرايات) و( حارة اليهود) اللذان يعرضان حاليًا خلال شهر رمضان، كما كان آخر عمل سينمائي قد عرض لعمر الشريف هو الفيلم الفرنسي/المغربي Rock The Casbah.

مقتل محمود وتعذيب ليلى:

حدثان دراميان احتلا اهتمامًا كبيرًا من متابعي الدراما المصرية في النصف الثاني من رمضان، الأول هو مقتل محمود شقيق دليلة ( شيرين عبدالوهاب) ضمن أحداث مسلسل ( طريقي)، وهو ما تبعته بأغنية (كده) التي تغني فيها دليلة في رثاء شقيقها الراحل.

أغنية (كده):

link]

أما الثاني فهو التعذيب البشع الذي تعرضت له ليلى ( منة شلبي) في مسلسل (حارة اليهود) بعد اتهامها بالتجسس، وقد نشر بعدها على موقع تويتر صورة لمنة شلبي ضمن أحداث المسلسل ووجهها مشوه تمامًا بعد التعذيب الذي تعرضت له، كما ازدادت التعليقات حول هذا المشهد بالذات والتي تجمع على الشفقة مما حدث لها.

مشهد التعذيب:

link]



تعليقات