نقابة الممثلين تدعم الفنان حسن حسني وترد على أزمة سخريته من الشعب المغربي

  • خبر
  • 10:27 مساءً - 10 اغسطس 2015
  • 1 صورة



حسن حسني

أثار مقطع فيديو للفنان حسن حسني يتحدث فيه عن نساء المغرب ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، معتبرين أن ما قاله إساءة كبيرة للنساء المغربيات، وبحسب الفيديو ظهر الفنان السعودي المقيم في مصر عبد المجيد الرهيدي، وهو يخاطب حسني قائلا: "عاوز اتجوز وأروح على المغرب شهــر عسل"، ورد عليه حسني قائلا: "في حد يروح على مطعم ومعاه سندويتش"، مما أدى إلى ضحك الممثل السعودي بشكل هستيري.

وبدورها قامت نقابة المهن التمثلية في مصر بالرد على اتهامات إهانة حسن حسني للشعب المغربي ومطالباتهم بوقف التعامل مع الفنانين المصرين في المهرجانات المغربية، حيث أصدرت النقابة بيانًا توضِّح فيه ماذا كان يقصد حسن حسني في الفيديو المتداول واعتذاره عن إثارة البلبة بين الشعبين المصري والمغربي.

وجاء نص البيان كالتالي: "ردًا على ما أشيع من تصريحات تم تلفيقها على لسان الفنان المصري القدير حسن حسني في محاولة لتوريطه في شبه السخرية من الشعب المغربي الشقيق استنادًا على حديث عابر لا يمثل أي تصريح أو تلميح لأي معنى يجافي روح المحبة والود والاحترام بين الأشقاء."

وأضاف البيان:" يعلن الفنان القدير حسن حسني عن أسفه لإثارة البلبلة بين فناني مصر والمغرب، مؤكدًا أن حبه واحترامه لشعب المغرب الشقيق لا يقبل المزايدة أو التشويه، فالمصري لا يرد الخير بالإساءة وليس من المنطقي أن يفسر أي كلام عادي على محمل سيئ إلا من أصحاب النفوس الضعيفة صناع الضغينة. كما صرح حسن حسني بأنه قوبل في المغرب بكل حفاوة وتكريم وكرم، فهل يعقل أن يرد كل هذا بالتلويح بأي إساءة لهذا الشعب الكريم؟

وتابع البيان:" وتضم نقابة المهن التمثيلية صوتها لصوت الفنان القدير حسنى حسني مؤكدة على أن فناني مصر والمغرب لغة واحدة.. جسد واحد.. وأن أي محاولة لتشويه هذه الحقيقة ستبوء بالفشل".

مقطع الفيديو الذي أثار جدلًا :

link]



تعليقات