سينما "ماك ماهون" تكرِّم عمر الشريف بعرض أشهر أفلامه على مدار 12 يومًا

  • خبر
  • 11:34 مساءً - 10 سبتمبر 2015
  • 1 صورة



عمر الشريف

نظَّمت إدارة سينما "ماك ماهون" أعرق وأقدم دور السينما في قلب العاصمة الفرنسية باريس، حفل تكريم للفنان الراحل العالمي عمر الشريف.

وقد حضر الحفل وزير الآثار الدكتور ممدوح الدماطي وسفير مصر بفرنسا السفير إيهاب بدوي وأعضاء السفارة المصرية، بالإضافة إلى عددٍ كبير من الفنانين الفرنسيين والأجانب وعاشقي النجم المصري العالمي.

وقد أعلنت إدارة السينما الشهيرة في بيان لها أنها ستقوم بتكريم واحد من أكبر النجوم في تاريخ السينما العالمية بعرض 12 فيلمًا له خلال الفترة من 10 إلى 22 سبتمبر الجارى، فضلًا عن تنظيم لقاءات مع مخرجين وممثلين كبار عملوا عن قرب مع الفنان المصري العالمي عمر الشريف.

وقد تحدث عدد من الأصدقاء الأصدقاء المقربون لعمر الشريف في الحفل من الوسط السينمائى في فرنسا، وعبروا عن مدى إعجابهم وتقديرهم له على المستوى الفني والإنساني. كما قاموا بتلاوة عدد من رسائل النعي التي كتبها نجوم عالميون له مثل الإيطالية صوفيا لورين والأمريكية باربرا ستريسند والبريطانية جاكلين بيسيه.

ومن جانبه، وجه سفير مصر بباريس إيهاب بدوي التحية لكل النجوم العالميين وأصدقاء الفنان الراحل خاصة في فرنسا لما أظهروه من حب وإعجاب وإخلاص له، مشيرًا أيضًا إلى رسائل النعي والتقدير التي جاءت من كبار المسئولين الفرنسيين. وأثنى السفير المصرى على المسيرة الفنية الرائعة لعمر الشريف، وقال إنه قدم أكثر من 70 فيلمًا، وإن مبادرة تكريمه تعكس عمق العلاقات الفنية والثقافية بين مصر وفرنسا.

هذا وقد امتلأ مدخل سينما "ماك ماهون" بالصور التذكارية للفنان عمر الشريف مصحوبة بالأحاديث الصحفية التي أجرتها معه كبرى المجلات والصحف الفرنسية.



تعليقات