تقرير: 3 أفلام جديدة بصالات العرض المصرية هذا الأسبوع

  • مقال
  • 09:46 مساءً - 16 سبتمبر 2015
  • 3 صور
  • 56,108 مشاهدة



صورة 1 / 3:
Everest
صورة 2 / 3:
Maze Runner: The Scorch Trials
صورة 3 / 3:
The Gift

تستقبل السينمات المصرية هذا الأسبوع مجموعة متنوعة من الأفلام الأجنبية، جميعها ذات إنتاج أمريكي، وقد بدأ عرضها في مصر قبل الشروع في عرضها ببلدها الأم. ومن خلال هذا التقرير يعرض موقع السينما.كوم نبذة مختصرة عن هذه الأفلام.

Everest

إنتاج: أمريكا – المملكة المتحدة
المدة: 150 دقيقة
النوع: تشويق وإثارة – دراما – مغامرات
التصنيف الرقابي: PG13
إخراج: بلتازار كورماكور وتأليف سيمون بيوفوي و ليم دوبس
بطولة: جيك جيلنهال و روبن رايت و كليف ستاندين و جوش برولين و كيرا نايتلي و جايسون كلارك و إميلي واتسون.

اقتباسًا عن أحداث حقيقية، يستعرض الفيلم ما تعرض له عدد من متسلقي الجبال في عام 1996، الذين كانوا يسعون لتحدي أصعب الظروف المناخية والطبيعية التي وجدت على كوكب الأرض، وتسلق أعلى قمة في العالم بجبل (إفرست)، تلك الرحلة التي تحولها عاصفة ثلجية مميتة من رحلة للاستمتاع والمغامرة إلى صراع لالتقاط الأنفاس، والبقاء على قيد الحياة.

تم تصوير الفيلم بتقنية ثلاثي الأبعاد، وطُرح اليوم في سينما IMAX وجميع دور العرض المصرية، في حين سيتم عرضه في أمريكا يوم 18 من نفس الشهر في عرض خاص، قبل أن يطوف العالم بدايةً من 2 أكتوبر 2015.

افتتح فيلم (إيفرست) فعاليات مهرجان البندقية السينمائي في دورته الثانية والسبعين 2015، ولاقى استحسان كبير على الجانبين الفني والجماهيري بتوقع ترشحه للأوسكار 2016.

كان من المفترض أن يؤدى كريستيان بيل شخصية "روب هال"، ولكنه اعتذر بسبب انشغاله بتصوير فيلمه Exodus: Gods and Kings. وتم صور أجزاء من الفيلم في جبال النيبال وجبال الآلب في إيطاليا، حيث تعرض فريق العمل والممثلون إلى مشاق عديدة.

إعلان الفيلم
[/video/vd00005920/]

Maze Runner: The Scorch Trials

إنتاج: أمريكا
المدة: 131 دقيقة
النوع: تشويق وإثارة – خيال علمي – حركة
التصنيف الرقابي: PG13 حيث يحتوي على بعض المشاهد العنيفة وبعض الألفاظ الخارجة
إخراج: ويس بال وتأليف: تي إس نولين اقتباسا عن رواية الكاتب ( جيمس داشنير) والمعروفة باسم (المتاهة)
بطولة: ديلن أوبراين و ناتلي إيمانويل و باري بيبر و إيدان جيلين

تدور أحداث الفيلم حول "توماس" و"جلاديرس"، اللذان يحاولان أن يستعيدا حياتهما مرة أخرى بعد هروبهما من المتاهة، ولكنهما وجدا أن الحياة خارج المتاهة ليست كما ظنَّاها، فهى ليست الأرض المليئة بالحدائق والزهور، ولكنها بدلًا من ذلك أرض خربة، قاحلة، مليئة بآكلي لحوم البشر المتعطشين للدم واللحم، وفي نفس الوقت يحاول "توماس" ورفاقه البحث عن دلائل ترشدهم للمنظمة التي تقف وراء المتاهة.

يعتبر فيلم Maze Runner: The Scorch Trials هو الجزء الثاني من فيلم Maze Runner، والذي قُدم العام الماضي وحقق إيرادات بلغت وقتها 102 مليون دولار أمريكي، وحصل على تقييم إيجابي وصل إلى 7 على العديد من المواقع الأجنبية، وقد أُعلن في نفس العام 2014 عن تصوير جزء ثان من الفيلم قبل عرض الجزء الأول.

إعلان الفيلم
[/video/vd00005799/]

The Gift

إنتاج: أمريكا
المدة: 108 دقيقة
النوع: تشويق وإثارة – غموض – دراما
التصنيف الرقابي: R لاحتوائه على مشاهد تشويق وألفاظ خارجة
إخراج وتأليف: جويل إجيرتون
بطولة: جاسون بيتمان في دور "سيمون"- ريبيكا هول في دور الزوجة "روبين" – جويل أجيرتون في دور "جوردو"

تدور أحداث الفيلم حول الزوج سيمون والزوجة روبين، اللذان يريدان إعادة تنشيط علاقتهما الزوجية من جديد، فينتقلان إلى بيت جديد، ولكن يظهر لهما صديق قديم لـ"سيمون" يُدعى جوردو، والذي يبدأ بتكرار زيارتهما بدون ميعاد، إلى أن ينكشف سرًا من ماضي "سيمون" يحول حياتهما إلى جحيم.

بلغت ميزانية الفيلم حوالي 5 مليون دولار أمريكي، محققا افتتاحية عرض بلغت 11 مليون دولار وذلك يوم 7 أغسطس المنصرم 2015، وقد لاقى تقييم إيجابي وصل إلى 7 من 10 على موقع IMDB.

إعلان الفيلم
[/video/vd00005600/]

الأكثر مشاهدة


تعليقات