منح جائزة "فاتن حمامة" من "مهرجان القاهرة السينمائي" للنجم حسين فهمي

  • خبر
  • 11:12 مساءً - 20 سبتمبر 2015
  • 1 صورة



النجم حسين فهمي

قررت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، برئاسة د. ماجدة واصف والناقد يوسف شريف رزق الله المدير الفني، منح النجم حسين فهمي جائزة فاتن حمامة التقديرية، وهي الجائزة التي تُمنح مع كل دورة جديدة لإحدى الشخصيات السينمائية البارزة في السينما العالمية والمصرية.

وجاء اختيار حسين فهمي لمنحه الجائزة هذا العام تقديرًا لعطائه الفني الطويل، وتكريمًا لمسيرته السينمائية الحافلة بالكثير من الأدوار الرائعة، فضلًا عن دوره المشهود أثناء رئاسته لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الأعوام من 1998 إلى 2001، والكفاءة الملحوظة التي أداره بها.

وبالإضافة إلى الجائزة التي يتسلمها النجم الكبير في حفل افتتاح الدورة السابعة والثلاثين يوم 20 نوفمبر المقبل، يُصدر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي كتابًا تذكاريًا يرصد ويحتفي بمسيرته الفنية تكتبه الناقدة السينمائية ماجدة موريس، كما يعرض المهرجان أربعة من أهم وأشهر أفلامه هي: " خللي بالك من زوزو" (1972) إخراج حسن الإمام، و" الهارب" (1974) إخراج كمال الشيخ، و" العار" (1982) إخراج علي عبد الخالق و" اللعب مع الكبار" (1991) إخراج شريف عرفة.

وقد حصل حسين فهمي طوال مشواره الفني على العديد من الجوائز، أهمها جائزة أفضل ممثل عن فيلم " انتبهوا أيها السادة"، وجائزة أحسن ممثل عن فيلم "العار"، بالإضافة إلى جائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم " الإخوة الأعداء"، وقامت نقابة الصحفيين بتكريمه عن أعماله التي تناولت حرب أكتوبر، وأهمها " الرصاصة لا تزال في جيبي".


تعليقات