جائزة "فاتن حمامة" التقديرية للنجمة العالمية " كلوديا كاردينالي"

  • خبر
  • 11:40 مساءً - 13 اكتوبر 2015
  • 4 صور



صورة 1 / 4:
كلوديا كاردينالي
صورة 2 / 4:
بوستر الدورة ال37 ويحمل صورة فاتن حمامة
صورة 3 / 4:
كلوديا كاردينالي
صورة 4 / 4:
كلوديا كاردينالي

اختارت الدكتورة ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي النجمة العالمية كلوديا كاردينالي لمنحها جائزة فاتن حمامة التقديرية، التي يقام المهرجان تحت اسمها.

وأكد الناقد يوسف شريف رزق الله المدير الفني للمهرجان أن النجمة الإيطالية الشهيرة ستتسلم الجائزة في حفل افتتاح الدورة 37 خلال الفترة من 11 وحتى 20 نوفمبر القادم، كما سيعرض المهرجان في إطار تكريمها فيلم "جحا" أول فيلم مثلته في حياتها مع الوجه الجديد وقتها عمر الشريف وفيلم "الفهد" الذي شاركت في بطولته مع النجمين برت لانكستر و آلان ديلون.

تعتبر الفنانة الإيطالية كلوديا كاردينالي من أهم الفنانات اللاتي ظهرن في الستينيات، وهي الوحيدة التي اكتسبت شهرة تضاهى شهرة صوفيا لورين، كما عُرفت بجمالها "المضاهى للشمس والمثير للقلق والغامض"، وظلت النموذج الحي للأنثى في قوتها. كما أنها النجمة الإيطالية الوحيدة مع صوفيا لورين التي قامت ببطولة العديد من الأفلام الأمريكية في الستينيات مع مشاهير نجوم السينما الأمريكية أمثال جون وين، روك هدسون، توني كيرتس و لي مارفن.

تشغل كلوديا منذ عام 1999 منصب سفيرة النوايا الحسنة لليونسكو للدفاع عن حقوق المرأة في العالم، كما عُرف عنها مساندتها لكافة أشكال حقوق الإنسان في العالم، وفخرها بجذورها التونسية، ولهذا لم تتردد في الموافقة على المشاركة في الفيلم التونسي "صيف حلق الوادي " (Un été à La Goulette)، كما ترأست الدورة الأولى لمهرجان "جربة" التليفزيوني الدولي الذي أقيم في تونس .



تعليقات