تقرير: 6 أفلام من "ديزني" ستحب مشاهدتها في "الهالووين"

  • مقال
  • 04:07 مساءً - 31 اكتوبر 2015
  • 6 صور



صورة 1 / 6:
The Haunted Mansion
صورة 2 / 6:
The Adventures of Ichabod and Mr. Toad
صورة 3 / 6:
Hocus Pocus
صورة 4 / 6:
Into the Woods
صورة 5 / 6:
Frankenweenie
صورة 6 / 6:
The Nightmare Before Christmas

قامت ديزني بإنتاج ما يقرب من 24 فيلمًا يمتاز بطابع الإثارة والرعب، يناسب جميع أفراد العائلة، وفي هذا التقرير جمع موقع السينما.كوم 6 من هذه اﻷفلام ننصحك بمشاهدتها في عيد "الهالووين".

The Nightmare Before Christmas _ 1993

تصيف الفيلم: رسوم متحركة، عائلي، رعب.
إنتاج: 1993
تأليف: تيم بيرتون.
إخراج: هنرى سيلك.
أداء صوتي: دانى الفمان، كاثرين أوهارا، كريس ساراندون.

تدور أحداث الفيلم في إطار خيالي حول مدينة "Halloween Land"، التي بدأ يشعر رئيسها بالملل من وظيفته ويشعر أن الحياة فيها تفتقر إلى المعنى، قبل أن يعثر على مدينة أخرى تدعى "Christmas town" فيقرر أن تصبح موطنه الجديد مما يهدد موسم عيد الميلاد المجيد.

يعتبر الفيلم من الكلاسيكيات والعلامات السينمائية المميزة في تاريخ السينما العالمية التي تحدثت عن موسم الـHalloween بشكل خاص. الصراع بين مدينة الـHalloween ومدينة الـChristmas غريب ومبتكر للغاية والمزج بين شخصيات من العالمين يثير الخوف والدهشة في نفس الوقت، فعليك أن تتخيل كيف سيتعامل بابا نويل "Santa Clause" مع العفاريت والوحوش من العالم الآخر.

الفيلم رشح لجائزة الأوسكار كأفضل مؤثرات بصرية عام 1994. وفي عام 2001 بدأت ديزني التخطيط لإنتاج جزء ثان بنظام الـcomputer animation بدلا من نظام الـstop motion، لكنه لم يكتمل لرفض مبتكر العمل تيم بيرتون الفكرة تمامًا.

يحتوى الفيلم على أفصل أغنية صُنعت عن الـHalloween على الإطلاق بعنوان "This Halloween"، وقد صرح تيم بيرتون من قبل أن فكرة الأغنية وكلماتها خطرت له عندما شاهد أحد المتاجر تقوم برفع بضائع الـHalloween لانتهاء الموسم ووضع بضائع أخرى لتتناسب مع موسم الـChristmas.

تم طرح الفيلم في أكتوبر 1993 وتم إعادة طرحه مرة أخرى في أكتوبر عام 2006 بتقنية الـ3D، ومن الطريف أن الفيلم شهد نجاح كبير في المرتين الذي طرح فيهما.

إعلان الفيلم:
link]

Frankenweenie _2012

تصنيف الفيلم: كوميدي، رعب، رسوم متحركة، عائلي.
إنتاج: 2012
تأليف وإخراج: تيم بيرتون.
أداء صوتي: وينونا رايدر، كاثرين أوهارا، مارتن شورت.

أقدم المخرج العبقري تيم بيرتون على إخراج فيلم رسوم متحركة مخيف مرة أخرى ليضاف إلى تحفه الفنية السابقة، هذه المرة تدور أحداث الفيلم حول الشاب الصغير "فيكتور" الذي يقوم بعدة تجارب علمية لإعادة كلبه الأليف إلى الحياة مرة أخرى، لكن تحدث عواقب غير مقصودة تتسبب في فوضى عارمة.

ويناسب الفيلم أجواء عيد الرعب بشدة، خاصةً وأنه مقتبس عن رواية وأسطورة الرعب الشهيرة "Frankenstein" ولكن بشكل وصيغة ومعالجة جديدة تماما. فلن يكون الكلب الأليف "Sparky" الوحيد القادم من الموت، ستشاهد المزيد من الموتى الأحياء "Zombies".

بعد عرض الفيلم انتشرت نظرية بين معجبي ومحبي تيم بيرتون بأن هناك رابط بين الفيلم وأفلام الرسوم المتحركة التي صنعها بيرتون من قبل، وتقول النظرية إن أفلام بيرتون جميعها متصلة تحكي قصة ممتدة. وهو الأمر الذي لم ينفيه تيم بيرتون أو يؤكده.

رُشح الفيلم لجائزة الأوسكار كأفضل فيلم للرسوم المتحركة. ونال الفيلم إشادة نقدية واسعة كان أبرزها ما جاء في جريدة نيويورك تايمز الأوسع انتشارًا، عندما وصفت الفيلم بأنه موجه للكبار لإظهار الطفل الذي بداخلهم.

إعلان الفيلم:
link]

1949_ The Adventures Of Ichabod and Mr. Toad

تصنيف الفيلم: رسوم متحركة، عائلي، خيالي.
إنتاج : 1949
تأليف: كينيث غراهام.
إخراج: جايمس الجار
أداء صوتي: بينج كروسبي، ج.بات اومالى.

يحكي الفيلم قصتين من أشهر القصص الكلاسيكية، الأولى وهي أسطورة "Sleepy Hollow" والفارس منزوع الرأس، أما القصة الثانية هي مغامرات "Mr Toad" الشهيرة وأصدقائه.

إذا لم تكن على معرفة بأهم القصص الكلاسيكية المرعبة وهي "The Wind in the Williows" و"The Legend of Sleepy Hollow"، عليك وبلا تردد مشاهدة هذا الفيلم النادر.

الفيلم من أوائل الأعمال السينمائية التي أظهرت أسطورة "Sleepy Hollow" وهي أسطورة الفارس الملعون منزوع الرأس على الشاشة. ومن أهم الأفلام التي قُدمت عن هذه الأسطورة أيضًا فيلم "Sleppy Hollow" عام 1999 للممثل الشهير جونى ديب.

تعتبر أغنية "Headless Horseman" من أكثر الأغنيات السوداوية التي ظهرت بأفلام ديزني، والأغنية كانت قاب قوسين أو أدنى من الحذف إلا أن القائمين بديزني قرروا الإبقاء عليها في النهاية.

إعلان الفيلم:
link]

Hocus Pocus _ 1993

تصنيف الفيلم: عائلي، كوميدي، خيالي.
إنتاج: 1993
تأليف: ديفيد كريشنر.
إخراج: كيني أورتيجا.
بطولة: ساره جيسكا باركر، بيتي ميدلر.

بعد ثلاثة قرون تعود ثلاث ساحرات شريرات من ساحرات سالم، عشية عيد الـHalloween للانتقام من أهل المدينة الذين حكموا عليهم بالإعدام، الامر الآن بيد اثنين من المراهقين وقط للتخلص منهم وتعاوذيهم الشريرة.

فيلم عن ساحرات سالم وتعاوذيهم المضحكة الشريرة لا يوجد أفضل من هذا الفيلم لقضاء ليلة Halloween بمشاهدته.

حقق الفيلم نجاح متوسط حين تم إصداره في يوليو 1993، ولكنه حقق نجاح أكبر وأوسع على مر السنين بعدها، إلى أن أصبح من أساسيات عيد الـHalloween ويتم عرضه بشكل منتظم على شاشات التليفزيون بالولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر أكتوبر. ولا يزال يحقق نسب مشاهدة عالية.

كان من المفترض أن يتم إنتاجه كفيلم للتليفزيون فقط، إلا أن منتجي العمل تحمسوا لإصداره بدور العرض وبالفعل حقق إيرادات مقبولة وقتها وصلت إلى 39 مليون دولار.

إعلان الفيلم:
link]

The Haunted Mansion _ 2003

تصنيف الفيلم: عائلي، خيالي، كوميدي.
إنتاج: 2003
تأليف: ديفيد برينبوم.
إخراج: روب مانكوف.
بطولة: إيدي ميرفي، جينيفر تيلي.

يتم توجيه دعوة لسمسار عقارات أناني وأسرته لقضاء رحلة ترفيهية بقصر فخم وضخم، وسرعان ما يكتشفون أن القصر مسكون بالأشباح والشخصيات المرعبة وخلال رحلة هروبهم من القصر يتعلمون درسًا عن أهمية الأسرة وترابطها.

قضاء سهرة ممتعة بمشاهدة فيلم عن منزل مسكون بنكهة كوميدية بطولة النجم الشهير إيدي ميرفي، سيناسب بلا شك ليلة الـHalloween.

"The Haunted Mansion" هي لعبة موجودة بالفعل بملاهي والت ديزني واُفتتحت لأول مرة بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1963 وتتواجد اللعبة في دول أخرى مثل اليابان وفرنسا وهونج كونج.

الفيلم يعتبر من أضخم إنتاجات ديزني من حيث التكلفة، حيث وصلت تكلفة الفيلم إلى أكثر من 90 مليون دولار وحقق إيرادات وصلت إلى 182 مليون من خلال عرضه على مستوى العالم.

إعلان الفيلم:
link]

Into The Woods _ 2014

تصنيف الفيلم: موسيقى، خيالي، مغامرات.
إنتاج: 2014
تأليف: جيمس لابن.
إخراج: روب مارشال.
بطولة: كريس باين، ميريل ستريب، آنا كيندريك.

ساحرة شريرة تكلف خباز وزوجته حرموا من الإنجاب بمهام يتم تنفذيها من خلال أشهر شخصيات القصص الخيالية لاستعادة جمالها وبريقها وجعل الخباز وزوجته قادرين على الإنجاب من جديد.

لك أن تتخيل معظم شخصيات القصص الخيالية "Fairy Tales" مثل "سندريلا" و"ذات الرداء الأحمر والذئب" و"ربانزل" و"جاك" و"شجرة الفاصوليا السحرية" يتجمعون في ليلة واحدة مرعبة يشكل وصيغة جديدة لم تشاهدها من قبل.

قرر المخرج روب مارشال، عدم إضافة مؤثرات ثلاثية الأبعاد للفيلم حتى لا تزيد ميزانية الفيلم عن 50 مليون دولار أمريكي.

قامت ميريل ستريب بأداء أغانيها في الفيلم أثناء التصوير فعليا ولم تكن مسجلة. ويعد الفيلم رابع فيلم موسيقي يقدمه روب مارشال بعد 3 أفلام ناجحة، هي " Chicago" و" Nine" و" Annie".

على الرغم من الانتقادات التي وجهت من البعض للفيلم على أنه عبث بقصص ديزني إلا أنه حقق إيرادات كبيرة وصلت إلى 212 مليون دولار. ورُشح لثلاث جوائز للأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة وأفضل ملابس وأفضل ديكور.

إعلان الفيلم:
link]



تعليقات