تعرف على الخريطة الكاملة لقنوات CBC في رمضان

  • خبر
  • 09:12 مساءً - 28 مايو 2016
  • 1 صورة



ونوس

كشفت مجموعة قنوات CBC عن خريطتها البرامجية من خلال بيان صحفي وصل إلى السينما.كوم، وكانت تفاصيله كالتالي:

تعرض شبكة قنوات CBC خلال شهر رمضان عددًا كبيرًا من المسلسلات والبرامج الحصرية منها مسلسل "ونوس" بطولة يحيى الفخراني وهالة صدقي ونبيل الحلفاوي ومحمد شاهين وحنان مطاوع ونهى عابدين ونيكول معوض ومن إخراج شادي الفخراني وتأليف عبد الرحيم كمال. وتدور أحداثه في دراما مصرية عن قصة أب يترك أبنائه ويختفي مدة 20 عاما ثم يأتي شخص يدعي أنه صاحب والدهم، والأسرة المكونة من الأم و4 أبناء ليطالب بحقه الذي أخذه والدهم منه ثم يدلهم على مكانه ويخبرهم أنه يمتلك الملايين. فهل سيذهب الأبناء سوف إلى والدهم بسبب أمواله أم من أجل أنهم يفتقدونه، ومن هنا تبدأ أحداث المسلسل، وهل الشيطان يستطيع تغيير نفس الإنسان والسيطرة عليه، وأن يكون عبدًا له فعلًا أم لا وما هو الثمن؟

"هبة رجل الغراب" للمخرج رامي رزق الله وتأليف شريف بدر الدين، سيُعرض حصريًا، وهو من بطولة ناهد السباعي ومحمد سليمان وتامر يسري وهايدي كرم وحمادة بركات، وتدور أحداثه في إطار درامي كوميدي حول فتاة عادية تعمل بأحد بيوت الأزياء الكبيرة وتتعرض من خلال وظيفتها للتعامل مع مستويات اجتماعية مختلفة أعلى طبقة منها، مما يؤثر على حياتها، خاصة إحساسها الدائم بأنها ليست جميلة. وتتصاعد الأحداث بشكل درامي عندما تضطرها تلك المهنة للدخول في مواقف غريبة ومفارقات عديدة.

وسيُعرض حصريًا مسلسل "جراند أوتيل" للمخرج محمد شاكر وتأليف تامر حبيب ومن بطولة عمرو يوسف ومحمد ممدوح وأحمد داوود ومحمود البزاوي وسوسن بدر، وتدور أحداث المسلسل داخل أحد الفنادق الضخمة التي يسكنها مجتمع رجال الأعمال، ويعقدون فيه صفقاتهم، بينما تقع جريمة قتل تتعرض لها موظفة في هذا الفندق. وتبدأ رحلة شقيق الموظفة في البحث عن القاتل لتقديمه للعدالة وهو ما يورطه في عالمهم، فلا يسلم من سوء الحظ، وبمجرد وصوله لخيوط جريمة قتل شقيقته يلقى نفس مصيرها.

وتعرض سي بي سي كذلك مسلسل "فوق مستوى الشبهات" للمخرج هاني خليفة وتأليف عبد الله حسين، ومن بطولة كل من الفنانة يسرا وشيرين رضا وأحمد حاتم وسيد رجب ونجلاء بدر وزكى فطين عبد الوهاب، وتدور قصة المسلسل حول شخصية إمرأة تُدعى رحمة وهي مريضة نفسية، تظهر بوجه طيب طول الوقت، ولكنها تقوم بإلحاق الأذى بكل من حولها من أقارب وأصدقاء نتيجة معاملة أمها و زوج أمها لها السيئة، لتتحول إلى امرأة شيطانية تتسلل في حياة الآخرين بنعومة قاتلة، و تبدأ بهدم عالمهم جميعًا.

ومسلسل "سقوط حر" للمخرج شوقي الماجري وتأليف مريم نعوم، وبطولة نيللى كريم وأحمد وفيق ومحمد فراج وأنوشكا وإنجي المقدم، وتدور أحداث المسلسل حول سيدة مضطربة نفسيًا وتتهم بقتل زوجها وشقيقتها، حيث تجدها الشرطة مع أداة الجريمة "مسدس" بعد القبض عليها وتقرر المحكمة دخولها مصحة للعلاج النفسي؛ لأنها تعاني من أزمة نفسية حادة ولكنها تتعرض للكثير من المشكلات داخل هذه المصحة، مما يسبب لها عدة انتكاسات بعد تماثلها للشفاء أكثر من مرة، وتتوالى الأحداث إلى أن نكتشف هل هي بريئة أو مشاركة فى جريمة القتل.

مسلسل "الخروج" للمخرج محمد العدل وتأليف محمد الصفتي، ومن بطولة ظافر العابدين ودرة وشريف سلامة، وتدور أحداث المسلسل فى إطار الغموض والتشويق. فبطل العمل ضابط يعيش أزمة نفسية بعد أن تسبب اندفاعه وسوء تصرفه فى كارثة راح ضحيتها الكثير. الضابط يحب امرأة اسمها ليلى، والتى تعمل محامية، وتدافع عن الضحايا التي يقوم عمر -الضابط- بالقبض عليهم، وهى مطلقة ولها ابن.

وأخيرًا تعرض سي بي سي مسلسل "الميزان" للمخرج أحمد خالد موسى والمؤلف باهر دويدار، ومن بطولة غادة عادل ومحمد فراج وشيرين رضا وأحمد فهمي وباسل خياط وبيومي فؤاد وهنا الزاهد. وتدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي مثير داخل كواليس عالم الجريمة والمحاكم والمحاماة بما تحتويه من ألاعيب وخطط وقضايا مختلفة من خلال حبكة مثيرة مليئة بالمفاجآت.

أما البرامج، فتعرض سي بي سي العامة برنامجين أحدهما للدكتور على جمعة بعنوان "درجات المعرفة"، هو برنامج يقوم على تأسيس وتقويم العقل المسلم، كما أنه محاولة لإعادة ترتيب أفكار العقل للوصول إلى الإنسان الكامل، الذى يؤمن بالرحمن، ويؤمن بقيمة الإنسان، ويعمل على رعاية الأكوان التى يعيش فيها، ذلك لأن الإنسان قبل البنيان والوعي قبل السعي والساجد قبل المساجد.

والبرنامج الآخر "أيها المريد" للداعية الاسلامي الحبيب علي الجفرى وتم تصويره فى مسجد "قلب الشيشان" بالعاصمة الشيشانية جروزني، ويهدف البرنامج الي إحياء ونشر معاني السلوك والسير إلى الله بمعناها السليم ومبناها القويم في الأمة بالوسائل العصرية.

"أيها المريد" مترجم للإنجليزية، ويدور حول عدة محاور وهي: عقبات النفس السبع التي تواجه السائر إلى الله تعالى في طريقه للوصول إليه. ورؤية البرنامج نحو عالم متصل بالله، أما عن منهج المجالس مأخوذ من كتاب منهاج العابدين للإمام الغزالى.

كما يعود برنامج "الشيف ومفيدة" يوميا على "سى بى سى" العامة، وهو من تقديم الإعلامية مفيدة شيحة والشيف الشربيني.

وعلى "سي بي سي سفرة" يقدم الإعلامي شريف مدكور فترة مفتوحة لمدة ٦ ساعات تقريبًا يوميًا، وذلك من الساعة 8 مساء حتى قبل السحور بقليل.

وأيضا الإعلامية لميس الحديدي و الإعلامي خيري رمضان يقدمان برنامجهما على شاشة "سي بي سي إكسترا.



تعليقات