التليفزيون المصري يعرض فيلم "حائط البطولات" لأول مرة في ذكرى أكتوبر

  • خبر
  • 09:01 مساءً - 4 اكتوبر 2016
  • 1 صورة



"حائط البطولات"

أعلن التليفزيون المصري عرضه لأول مرة فيلم "حائط البطولات"، الذي ظلّ ممنوعًا من العرض منذ عام إنتاجه 1999، وحتى وقت عرضه في الدورة الـ36 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2014، وذلك بمناسبة احتفالات 6 أكتوبر، حيث سعى اتحاد الإذاعة والتليفزيون خلال الأشهر القليلة الماضية لعرضه، ونجح في محاولاته لإذاعة الفيلم على شاشة التليفزيون.

الفيلم تم منعه من العرض طوال هذه المدة من قبل نظام "مبارك" الأسبق، وهو إنتاج قطاع الإنتاج وإخراج محمد راضي، وقصة إبراهيم رشاد، وسيناريو وحوار مصطفى بدر، ومحمد راضي، وإبراهيم رشاد. وقام ببطولته كلاً من محمود ياسين، فاروق الفيشاوى، أحمد بدير، حنان ترك، خالد النبوي، عايدة عبد العزيز، مجدي كامل، ندى بسيوني، مها أحمد، بهاء ثروت، خليل مرسي، حجاج عبد العظيم، سميرة محسن، ثريا إبراهيم، غسان مطر، محمد خيري، طارق النهري، غادة إبراهيم، وأحمد دياب.

ويتناول الفيلم فترة حرب الاستنزاف والعمليات الجوية التى كان يشنها الطيران الإسرائيلي على أهداف عسكرية ومدنية داخل الأراضي المصرية، وتصدي قوات الدفاع الجوى لهذا العدوان المتكرر، ثم عمليات تطوير قوات الدفاع الجوي، حتى تمكنت من السيطرة على الموقف ونجاحها في إقامة حائط الصواريخ، الذي حمى مصر والذي راح فى سبيله العديد من أرواح الجنود البواسل.

كما يتناول الفيلم الجوانب الاجتماعية من حياة الأفراد والضباط بالقوات المسلحة.



تعليقات